توافد ملايين الحجاج إلى منى لبدء مناسك الحج

توافد حوالي 2 مليون حاج إلى مشعر منى في بداية مناسك الحج، وذلك كان استعدادا للوقوف بعرفة، وتواجد بينهم الآلاف رجال الأمن والكثير من الكاميرات الخاصة بالمراقبة في المشاعر المختلفة، وذلك من أجل رصد الكثير من الحالات المخالفة والقبض عليهم فوراً.

توافد ملايين الحجاج  

وكان التوافد من أجل قضاء يوم التروية قبل التوجه إلى صعيد جبل عرفات، وذلك من أجل الدعاء والاستغفار والتلبية والتكبير لكي يتقبل الله منهم أعمالهم الصالحة ويعفو عنهم فيما فعلوه من قبل، ويتوجهون لعرفة ويعودون إلى منى بعد “النفرة” من عرفة والمبيت بمزدلفة وذلك من أجل قضاء يوم 10 – 11 – 12 – 13  من شهر أغسطس ورمي الجمرات الثلاث.

عدد حجاج العام

وشارك في الحج لعام 2019 حوالي 2.5 مليون شخص في أداء مناسك الحج لهذا العام، وفقا لما نقلته وسائل الإعلام في المملكة العربية السعودية، وتم حشد الكثير من رجال الأمن والتحريات أي أكثر من 17 ألف موظف لتأمين سلامة الحجاج ومنع حدوث أي مشاكل تشوب الحج.

كما حذرت السلطات في السعودية من أي محاولة لتسييس الحج لعام 2019 وألقت الأزمة مع قطر بظلالها على الحج للمرة الثالثة على التوالي، واتهمت قطر بأنها تضع العراقيل للحج أمام المواطنين الراغبين في المشاركة في الحج من قبل وحتى عام 2019 ميلادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *