إعرف الآن نتائج المفاضلة العامة 2019 سوريا علمي وأدبي عبر وزارة التربية السورية moed.gov.sy

إعرف الآن نتائج المفاضلة العامة 2019 سوريا علمي وأدبي عبر وزارة التربية السورية moed.gov.sy
نتائج المفاضلة العامة سوريا 2019

نتائج المفاضلة العامة سوريا 2019، بعد أن قامت وزارة التربية السورية منذ عدة أيام بإعلان نتيجة البكالوريا السورية الدورة الثانية 2019، حيث يترقب حاليا جميع الطلاب إعلان نتائج المفاضلة العامة للقسم الأدبي والعلمي والمهني ومفاضلة الموازي، حيث يترقب جميع طلاب البكالوريا معرفة الحدود الدنيا لجميع الكليات والجامعات المتاحة للطلاب في العام الجامعي القادم 2019-2020، ومن خلال موقعنا النيل الإخباري سوف نتابع معكم لحظة بلحظة أخبار إعلان نتائج المفاضلة العامة وكيفية التسجيل الإلكتروني بها.

إعرف الآن نتائج المفاضلة العامة 2019 سوريا علمي وأدبي عبر وزارة التربية السورية moed.gov.sy
نتائج المفاضلة العامة سوريا 2019

قامت وزارة التعليم العالي منذ دقائق بالتصريح رسمياً عن إعلان نتائج المفاضلة العامة 2019/2020 لجميع أبنائها من الحاصلين على درجة البكالوريا، حيث يقوم الطالب بتسجيل الدخول عبر موقع الوزارة الرسمي ثم اختيار القبول الجامعي، ثم اختيار نوع القبول وتسجيل رقم الاكتتاب.

وفقا لتصريحات بعض مسئولي وزارة التعليم العالي السورية فإن نتائج المفاضلة العامة 2019 جميع الفروع العلمي والمهني والأدبي سوف يتم الإعلان عنها خلال الاسبوع القادم.

تزايدت عملية البحث عن نتائج المفاضلة العامة 2019 للشعبة العلمية والأدبية خلال هذه الساعات، وذلك لما تردد عن أنباء حول تحديد نتيجة القبول بالجامعات السورية للعام الدراسي 2019/2020 والحدود الدنيا للقبول من خلال وزارة التعليم العالين ولكن حتى الآن لم تخرج الوزارة بتصريح رسمي.

نتائج المفاضلة العامة 2019 سوريا

نظام المفاضلة السورية يعد أحد الأنظمة الالكترونية المعمول بها في الجمهورية السورية، ويعد هذا النظام هو الأساس في توجيه الطالب الحاصل على البكالوريا إلى الجامعة والكلية التي سيلتحق بها، هذا وقد أعلن وزير التعليم العالي في سوريا منذ أيام قليلة أن معدل السنة التحضيرية لهذا العام من 230 من 240 درجة، ولذلك من المتوقع ازدياد أعداد الطلاب الملتحقين بالجامعات والكليات هذا العام الدراسي نظرا لارتفاع المجاميع التي حصل عليها الطلاب في هذا العام الدراسي.

المفاضلة العامة في سوريا 2019
نتائج المفاضلة العامة في سوريا 2019

الاستعلام عن نتائج المفاضلة العامة سوريا 2019

خلال الأيام القليلة القادمة سوف يتم الكشف عن نتائج المفاضلة العامة 2019-2019 لطلاب القسم العلمي والمهني والأدبي من خلال رابط موقع وزارة التعليم العالي السورية، حيث يستطيع الطلاب الاستعلام عن النتائج من خلال الدخول على الرابط السابق برقم الاكتتاب والاسم،وفور إعلان النتائج سوف نحيطكم علماً بها، كما سنوفر لكم جميع الروابط المباشرة التي سيتم رفع النتائج من خلالها.