أعلى نسبة نجاح |نتيجه الدور الثاني ثانويه عامه 2019| لينك بوابة الثانوية العامة توفر نتيجة ملاحق الثانوية العامة الدور الثاني 2019 برقم الجلوس بعد اعتمادها

يتجه الطلاب بعد الحصول على نتيجة الثانوية العامة  الدور الثاني 2019  من المواقع الإلكترونية إلى المدارس لسحب الملفات واستكمال إجراءات التنسيق أما من خلال التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة على بوابة الحكومة المصرية وتسجيل الرغبات للكليات والمعاهد المختلفة أو اللجوء إلى مقرات الجامعات الخاصة والتقديم في كليات العالمية والأدبية المختلفة وفق تنسيق الجامعات الخاصة المعلن عنه.

شهدت نتيجة الثانوية العامة دور ثان نسبة نجاح مرتفعة 92.6 % مقارنة بالسنوات ونتيجة الدور الأول الذى جاءت بحوالى 78%، ويواصل الطلاب الآن بحثهم عن تنسيق المرحلة الثالثة على بوابة الحكومة المصرية حيث تفتح أبوابها أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم بنسبة 50%.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني تسبب حالة من القلق والتوتر يعيش فيها طلاب الصف الثالث الثانوي الذين خاضوا امتحانات الدور الثاني لعام 2019، لتزداد تلك الحالة خلال الساعات الحالية منتظرينها فور اعتمادها من قبل الدكتور محمد مجاهد نائب وزير  نظرًا لسفر الوزير إلى اليابان في ذلك التوقيت، ليتم رفعها عبر بوابة الثانوية العامة برقم الجلوس

تزداد حركة العمليات البحثية عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني بشكل كبير بعد انتهاء الامتحانات، وذلك ما يؤكد مدى توتر الطلاب والحالة التي تمر بها الأسرة خلال هذه الساعات في انتظار موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني، لتطمئن قلوبهم وتتضح الأمور أمامهم.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2019

يمكن لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني الحصول على النتيجة مو خلال إتباع هذه الخطوات البسيطة:

  • الدخول على بوابة الثانوية العامة

  •  إدخال بياناتك رقم الجلوس

  •  اختيار الشعبة الدراسية سواء علمي أو أدبي

  •  الضغط على عرض النتيجة.

بوابة الثانوية العامة

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى توفير جميع الأساليب التي من شأنها توفير الجهد على طلاب المرحلة الثانوية في الحصول على النتيجة، لذلك تجدها تحاول جاهدة بشكل متقن تقديم النتيجة بسهولة من خلال  موقع بوابة الثانوية العامة كما يمكن الحصول على النتيجة من المدرسة التابع لها الطالب.

برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة دور ثاني

عدد الطلاب الذين حضروا الإمتحان  122456 طالب / طالبه
عدد الطلاب الناجحين  113479 طالب / طالبه
عدد الطلاب الراسبين 8977 طالب / طالبه
نسبة نجاح  92.6%
برقم الجلوس.. احصل على نتيجة الثانوية العامة
برقم الجلوس.. احصل على نتيجة الثانوية العامة

نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

أكد معظم طلاب الصف الثالث الثانوي الدور الثاني، أن امتحانات التخلفات لثالثة ثانوي جاءت في مستوي الطالب المتوسط، حيث لم يتم تسجل أي شكاوي من صعوبة الأسئلة، ولهذا فأن التوقعات تشير إلى أن نسب النجاح سوف تكون جيدة وراضية لجميع الطلاب في القسمي العلمي والأدبي على السواء.

نتيجة الثانوية العامة دور ثاني

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني بدأت في يوم السبت الموافق 17 أغسطس، لتنتهي يوم الإثنين الموافق 26 من شهر أغسطس الجاري، ويسعي الطلاب لمعرفة درجاتهم من أجل تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق.

واعتمد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور محمد مجاهد، نيابة عن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بنسبة نجح وصلت إلى 92.6%، وكان عدد الطلبة الذين لهم الحق في أداء امتحان الدور الثاني هذا العام بلغ عددهم 123957 طالب/طالبة، منهم 39841 طالب/طالبة بالشعبة العلمية “علوم”، و15482 طالب/طالبة بالشعبة العلمية “رياضيات”، و68652 طالب/طالبة بالشعبة الأدبية.

تحديث|

كشف خالد عبد الحكم نائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة عن فتح باب التظلمات على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة بداية من يوم غد الخميس ولمدة أسبوعين فقط مشيرًا إلى أن الطالب يقوم بسداد مبلغ 100 جنيه عن كل مادة من خلال مقرات التظلمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *