موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

يترقب طلبة وطالبات الثانوية الأزهرية في كل مكان معرفة موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019 الدور الثاني برقم الجلوس عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، والتي من المرتقب أن يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة، ويترقبها الطلاب ممن لم يحالفهم الحظ في الدور الأول لمعرفة مصير النتائج للدور الثاني والفوز والالتحاق بإحدى الجامعات المخصصة لهم.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الأزهرية 2019

يُذكر أن نسبة النجاح في الدور الأول بلغت 41.78 % في القسم الأدبي، وتقدم للامتحان 85867 وبلغ عدد الناجحين منهم 33496 طالب وطالبة، أما نسبة النجاح في القسم العلمي بلغت 67.98%، تقدم للامتحان 46835 ونجح منهم 24251 طالب وطالبة، ونسبة النجاح لقسم الشعبة الإسلامية بلغ 93%، حيث عدد طلاب هذا القسم 155 طالب.

رابط نتيجة الأزهر الشريف

يمكن لكافة الطلبة والطالبات في الثانوية الأزهرية الحصول على نتيجة الدور الثاني للأزهر، من خلال الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية وكتابة الاسم ورقم الجلوس، ثم الضغط على إظهار النتيجة، وانتهت امتحانات الثانوية الأزهرية الدور الثاني بدون رصد أي حالات غش وتم تيسيير عمليات التصحيح للامتحانات بشكل طبيعي وبمنتهى الهدوء، ومن المنتظر الكشف عن النتيجة في الأسبوع الأول من شهر سبتمبر.

وأوضح الشيخ علي خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه سيتم التصحيح بشكل عادل مع مراعاة مصلحة الطلاب، وسوف يتم فتح باب التظلمات في نتيجة الدور الثاني فور الإعلان عن النتيجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *