اماكن الخروج في شم النسيم 2019

يبحث الكثيرين تلك الأيام عن اماكن للخروج في شم النسيم 2019 فأيام قليلة تفصلنا عن يوم شم النسيم لهذا العام وينتظره الجميع باختلاف الخطط ولكن من المؤكد أنه  يوم إجازة والجميع يريد أن يقضيه مع أفراد عائلته أو أصدقائه أو من يحب.

اماكن الخروج في شم النسيم 2019

  • يأتي يوم عيد شم النسيم بعد عيد القيامة المجيد أحد أعياد الإخوة المسيحيين فشم النسيم هو اليوم التالي له مباشرة، ومن المعتاد أن شم النسيم يكون يوم اثنين وهذا العام يوافق يوم 29 أبريل 2019.
  • تختلف مظاهر الاحتفال بهذا اليوم من بيت لآخر فهناك من يفضلن البقاء في المنزل خشية ازدحام الأماكن العامة وخاصة الرجال والكبار في السن وهناك من يفضلن قضاؤه في الخارج وتكون تلك الفئة من الشباب والأطفال الذين قضوا مزيداً من الوقت في البيت كل الأيام السابقة بسبب برودة الجو وعدم استقراره بين الارتفاع والانخفاض، ولكن هناك بعض الطقوس التي يجتمع عليها الجميع ويحبونها كباراً كانوا أو صغاراً كتلوين البيض وأكل الفسيخ والرنجة سواء أكانوا داخل المنزل أو خارجه.

أماكن الخروج والاحتفال بشم النسيم

تعتبر الحدائق والمتنزهات العامة هي بطل المشهد الرئيسي يوم شم النسيم فهي غير مكلفة مادياً ولا تفرض شروط مقيدة بعدم اصطحاب الأكل أو المشروبات فتكون مناسبة للأسر  البسيطة والتي ترغب في مكان بسيط فيه أبسط معايير الأمان يناسب الأطفال والكبار يستمتعون فيه بوقتهم مع طعامهم وألعاب أطفالهم نذكر من تلك الحدائق حديقة الأزهر وحديقة الأسرة.

أما الشباب فيتجه بعضهم لقضاء هذا اليوم في المدن الساحلية في رحلات اليوم الواحد التي تنظمها شركات السياحة أو حتى ينظمونها بأنفسهم والبعض الآخر يفضلون البقاء في القاهرة وتوجد أيضاً الكثير من النوادي والأماكن المفتوحة التي تنظم حفلات خاصة بيوم شم النسيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *