ماء الورد لبشرة نضرة ومشرقة تعرفي على أهم فوائده وطرق استخدامه

ماء الورد لبشرة نضرة ومشرقة تعرفي على أهم فوائده وطرق استخدامه: ماء الورد من المواد التي عرفت بدخولها في كثير من صناعة مواد التجميل والعناية بالبشرة والشعر، وسوف نتحدث اليوم عن فوائد ماء الورد للبشرة وكيفية استخدامه ووضعه على البشرة وكيف يؤثر عليها وعلى جمالها وإشراقها، وخلوها من المشاكل والتجاعيد.

ماء الورد لبشرة نضرة ومشرقة

يدخل ماء الورد مع عدد من المكونات الأخرى لعلاج مشاكل البشرة فيستخدم كغسول يومي، أو مفتح للاسمرار ومعالج للتجاعيد وغيرها من المشاكل التي تواجه البشرة، فهو يعمل على ترطيب البشرة وخولها من التجاعيد، وتفتيح البقع الداكنة، وتهدئة التهابات الجلد، وعلاج حب الشباب وندوب البشرة والبثور.

وصفات ماء الورد للبشرة

يعمل ماء الورد وحده على تخفيفي الاسمرار ولون البقع الداكنة في البشرة الناتج عن التعرض للشمس ويمكن غمس قطعة من القطن في ماء الورد وتمريرها مع التدليك على البشرة، ثم يترك ماء الورد ربع ساعة ثم يغسل الوجه، ويمكن استخدامه كل يوم كغسول يحمي من التعرض اليومي لأشعة الشمس.

ماء الورد والعسل

من المضادات الحيوية القاتلة للجراثيم هو العسل والذي يحارب البكتريا ويقضي عليها وعلى ملوثات الجو المختلفة ويمكن خلط ملعقة من العسل مع ماء الورد ووضعه على البشرة للتخلص من عدد من المشاكل، وإعطاء البشرة مزيد من النعومة والتخلص من البثور في المسام وسدها .

ماء الورد والشبه

من المواد التي تعتني بالبشرة وتزيل ما بها من شعر وزغب ويمكن خلط بودرة الشبة مع ماء الورد ووضعه على البشرة وتركه ربع ساعة أو يزيد ثم غسل الوجه، وسوف نتخلص من الشعر المنتشر في البشرة مع نعومة فائقة ونضارة كاملة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *