وصفات لتبييض كف اليد بمواد طبيعية ضعيها 15 دقيقة فقط والنتيجة ستدهشك من أول مرة

تعتبر مشكلة اسمرار كف اليد من أكثر المشاكل المزعجة التي تؤرق العديد من الفتيات والسيدات وتسبب لهن الشعور بالضيق والحرج الشديد وذلك نظراً لأنها تؤثر بشكل سلبي على المظهر العام لهن، وتحدث تلك المشكلة لليد نظراً لأنها تكون الأكثر عرضةً لأشعة الشمس والأتربة الموجودة في الجو، لذلك سوف نقدم لكم في هذا التقرير وصفات مضمونة ومجربة لتبييض كف اليد بمكونات ومواد طبيعية وبخطوات سهلة من منزلك.

وصفات لتبييض كف اليد

وتنتشر الكثير من العلاجات الجاهزة التي تحتوي على مواد كيميائية ضارة للبشرة والجلد، ولذلك نشر موقع بولد سكاي الهندي الشهير مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض كف اليد والتخلص من الاسمرار في وقت قياسي، وسوف نتعرف معاً من خلال السطور التالية على هذه الوصفات.

وصفة العسل وماء الورد

مكونات الوصفة: 3 ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي – 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد – ملعقتين كبيرتين من الجلسرين – ربع ملعقة كبيرة من الخل.

طريقة التحضير والاستخدام: يتم وضع العسل في وعاء مناسب على نار هادئة، ومن ثم يتم تسخينه قليلاً قبل أن يتم إضافة ماء الورد والجلسرين والخل إلى العسل، ويتم تقليب المكونات معاً بشكل جيد حتى يتم الحصول على مزيج متجانس، وبعد ذلك يتم رفع الوعاء عن النار، والانتظار حتى يبرد قليلاً ثم يتم توزيع الخليط على اليدين وتغطيتها باستخدام أكياس بلاستيكية، ويترك الخليط على اليدين لمدة نصف ساعة على الأقل قبل أن يتم غسيلها بالماء العادي، وفرك اليدين باستخدام كريم مقشر، وينصح بتكرار هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع.

وصفة عصير الليمون وزيت اللوز

مكونات الوصفة: ملعقة صغيرة من زيت اللوز – ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونات معاً في وعاء مناسبة بشكل جيد حتى تحصلين على مزيج متماسك، ومن ثم يتم توزيع الخليط على اليدين ويترك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، قبل أن يتم غسيل اليدين باستخدام الماء العادي، ويفضّل تكرار هذه الوصفة يومياً.

وصفة عصير الليمون والملح

مكونات الوصفة: ملعقة كبيرة من الملح – نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج.

طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونات في وعاء مناسب، ثم يتم وضع اليدين في الوعاء، مع تدليكهما بشكل جيد لعدة دقائق، قبل أن يتم غسيل اليدين جيداً باستخدام الماء العادي، ثم يتم دهن اليدين بكريم مرطب، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *