فوائد شرب زيت الزيتون على الريق تجربك على تناوله يوميا وفق احدث الدراسات

زيت الزيتون من أكثر الزيوت الطبيعية التي يستخدمها الكثير من الأشخاص تتواجد في كل منهم وتحتوي على الدهون الغير المشبعة التي تفيد صحة القلب وعلى مضادات الأكسدة التي تستخدم في حماية القلب والمحافظة على خلايا أكثر من التلف بالإضافة إلى أنه يعمل على حرق الدهون الزائدة في الجسم وعلاج الآلام والكثير من هذه الأمور، لهذا سوف نعرض لكم من خلال فوائد شرب وزيت الزيتون على الريق.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق

  • حرق دهون الجسم: زيت الزيتون يعمل بشكل فعال على حرق دهون الجسم وهو من أكثر الزيوت الطبيعية التي تساعد الجسم على إذابة الدهون الزائدة لأنه منخفض الدهون يمكن استخدامه مع الأنظمة الغذائية، ولكن يجب الحرص على عدم الإفراط في تناولها بسبب السعرات الحرارية ولا يستخدم أكثر من ملعقتين في اليوم ويكون من ضمن الدهون الأساسية.
  • الوقاية من أمراض القلب: عند تناول ملعقتين من زيت الزيتون على الريق كل يوم يعمل على التقليل من الإصابة بأمراض القلب بسبب احتوائه على الدهون الأحادية الغير مشبعة وهو نوع الدهون، وبالتالي يقلل من الإجهاد التأكسدي ويحمي من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • زيت الزيتون مزيل للألم: زيت الزيتون يعمل بشكل كبير على تقليل الألم ويستخدم كمسكن للألم بشكل فعال على مادة الايبوبروفين، وبالتالي يستخدم في علاج التهابات المفاصل والآلام التي تصيب العظام بشكل عام.

مخاطر زيت الزيتون

يجب عدم تناول زيت الزيتون بنسبة كبيرة لأنه تسبب في ضعف قدرتك على تجلطات الدم يحتوي على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية لهذا لا يجب تناول أكثر من ملعقتين على مدار اليوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *