وصفات للعناية بالبشرة الجافة تفتيح البشرة وتبيضها في المنزل بطرق رائعة

وصفات للعناية بالبشرة الجافة تفتيح البشرة وتبيضها في المنزل بطرق رائعة
وصفات للعناية بالبشرة الجافة

وصفات للعناية بالبشرة الجافة  , تعاني البشرة الجافة من بعض المشاكل مثل الجفاف والتهيج والتشققات وأيضاً افتقارها لمظهرها اللامع، لذلك يخضع أصحاب البشرة الجافة لبعض الأدوية أو استخدام مواد طبيعية لمعالجتها وترطيبها.

وصفات للعناية بالبشرة الجافة تفتيح البشرة وتبيضها في المنزل بطرق رائعة
وصفات للعناية بالبشرة الجافة

أسباب البشرة الجافة

وصفات للعناية بالبشرة الجافة

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى جفاف البشرة مثل استخدام المواد الكيميائية عليها بكثرة وغسلها بالصابون، أيضاً استخدام مواد التجميل المجهولة المصدر وتركها عليها لفترة طويلة دون إزالتها، وتحدث أيضاً بسبب المشاكل الصحية مثل الأنيميا وافتقار الجسم للفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية اللازمة، أيضاً يحث جفاف للبشرة عند تعرضها لتيارات الهواء الشديدة والباردة بدون ترطيبها، وأيضاً عند استخدام مواد التنظيف المجهولة المصدر والرديئة وتصاعد الغازات والأبخرة السامة منها يؤدي إلى جفاف البشرة وتشققها وعدم تجديد خلايا الجلد الميتة كل هذه من الأسباب المؤدية إلى جفاف البشرة.

بعض الماسكات الطبيعية للعناية بالبشرة الجافة

  •  ماسك الموز: استخدام موزة مع معلقة كبيرة من العسل ومعلقة من زيت الزيتون وخلطهم جميعاً بشكل جيد ثم وضع الخليط على البشرة لمدة عشر دقائق وغسلها جيداً.
  • ماسك الحليب: نخلط معلقة كبيرة من الحليب مع معلقة كبيرة من هلام الصبار ومعلقة كبيرة من اللوز المطحون وقطرات من الزيت ومعلقة كبيرة من العسل ثم خلطهم جيداً ووضعهم على البشرة الجافة لمدة ربع ساعة ثم غسلها بالماء جيداً بعد ذلك.
  • ماسك الزبادي: تُستخدم ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من ماء الورد وكوب صغير من بتلات الورد وتخلط جميع المكونات بشكل جيد جداً حتى يكون متجانس ثم توضع على البشرة لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة ثم تغسل بالماء جيداً.
  • ماسك الخيار: نظراً لفائدة الخيار للبشرة الجافة فإن ماسك الخيار من أفضل الطرق لحمايتها وتغذيتها حيث يتم استخدام بعض قطع الخيار مع ملعقة كبيرة من السكر وتُهرس قطع الخيار مع السكر ويُوضع الخليط بالثلاجة لفترة ثم يُوضع على الوجه لمدة عشر دقائق ثم يُغسل بالماء البارد.
  • ماسك القهوة: استخدام ملعقة من القهوة مع القليل من الماء وخلطهم معاً ووضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق ثم فركها بحركات دائرية مستمرة حيث تعمل حبيبات القهوة على إزالة خلايا الجلد الميتة ثم غسل الوجه بالماء.