نظام الضمان الاجتماعي المطور 1444 وموعد نزول دفعة شهر يناير 2023 وشروط الاستحقاق للدعم

يترقب كافة مستحقي الضمان الاجتماعي المطور موعد نزول الدعم للشهر القادم، ومن الجدير ذكره أن الضمان الاجتماعي يعد من أهم الخدمات المقدمة بالمملكة العربية السعودية التي تستحوذ على اهتمام المستفيدين، حيث أنه عبارة عن معونة مالية مقدمة للأسر الفقرة ولمحتاجة لمساعدتهم على تحمل مشاق الحياة، وتوفير الأساسيات الحياتية لأسرهم، ومن خلال هذا المقال سنوضح لكم موعد نزول راتب الضمان الاجتماعي المطور 1444 للشهر القادم، وأيضاً شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1444 للشهر المقبل

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور الدفعة المقبلة بالميلادي لكل المستحقين سيكون في الأول من شهر يناير 2023، حيث أن موعد نزول الدعم الخاص ببرنامج الضمان المطور يكون في بداية كل شهر ميلادي، ومن الجدير ذكره أنه إذا كان هذا اليوم إجازة رسمية في المملكة يتم تقديم أو تأخير نزول الدعم يوماً واحداً، علماً بأن نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور ستظهر في السابع والعشرين من الشهر الجاري ديسمبر 2022.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أوضحت عبر موقعها الإلكتروني الرسمي عن رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور وهو موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وقد أعلنت عن مجموعة من الشروط الواجب توفرها في المتقدمين لاستحقاق الدعم المقدم من الضمان الاجتماعي، والشروط هي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، كما يتم استثناء المرأة الأجنبية المتزوجة من سعودي، أو الأرملة التي لديها أولاد، أو أبناء الأرملة السعودية من زوج أجنبي. 
  • أصحاب الإعاقة، والأيتام ممن ليس لديهم هوية سعودية. 
  • أن يقل الدخل المحتسب للأسرة عن الحد الأدنى للمعاش بحيث يكون 1100 ريال لعائل الأسرة، 550 ريال سعودي لكل فرد. 
  • الالتزام ببرامج التدريب الخاصة والمحددة لبرامج توظيف القادرين من كل أسرة. 
  • عدم امتلاك عقارات أو أصول ذات قيمة عالية، حيث يتم مراجعة المستندات بشكل دوري مع مراجعة مدى استحقاق المستحقين، والمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور. 
  • أهمية القيام بتحديث كافة البيانات اللازمة المطلوبة من المستحقين بصفة دورية من أجل تحديث أي مدخلات، وبيانات الدخل المستحق بشكل مستمر.