حيلة مبتكرة لتنظيف عيون البوتاجاز بمكونات موجودة في كل بيت

حيلة مبتكرة لتنظيف عيون البوتاجاز بمكونات موجودة في كل بيت

يعد البوتجاز من أكثر المناطق التى يتركم عليها الدهون في المطبخ عند تنظيفها، لان البوتاجاز هو أكثر استخدام في المطبخ حيث أن عيون البوتاجاز هو المكان التى يمتليء بالدهون وكذلك البقع السوداء المختلفة، ولذلك يسعي ربات البيوت لمعرفة حيلة سريعة لتنظيف البوتاجاز، وكما معظم ربات البيوت يصعب عليهم تنظيف البوتاجاز ‏لذلك سوف نقدم لك الطريقة الصحيحة للتخلص من الدهون والتخلص من انسداد عيون البوتاجاز، وايضا سوف نتعرف على استخدام منتجات طبيعية وبدائل طبيعية وبمكونات بسيطة وسهلة وموجودة في كل منزل ولذلك من خلال هذا المقال.

حيلة مبتكرة لتنظيف عيون البوتاجاز بمكونات موجودة في كل بيت

طريقة سريعة لتنظيف عيون البوتاجاز

المكونات:

  • صودا الخبز.
  • قطعة من الإسفنجة فرك غير كاشطة.
  • كمية من صابون غسيل الأطباق.
  • كمية قليلة من مناديل التنظيف.
  • فرشة أسنان قديمة.
  • إبرة رفيعة.

طريقة التحضير

  1. الخطوة الاولى قومي بغلق صمام الغاز بطريقة جيدة ثم بعد ذلك قومي برفع الغطاء الخاص بالشعلات برقة.
  2. الخطوة الثانية قومي بعد ذلك بتجنب إتلاف قطب الإشعال إذا كان هناك واحد وبعد ذلك قومي بنقع الرؤوس والأغطية الخاصة بالشعلات وهي عيون البوتاجاز في وعاء كبير به ماء فاتر مضاف عليه الصابون لمدة نصف ساعة.
  3. الخطوة الثالثة قومي بفرك المواد المتراكمة على أغطية البوتاجاز وعيون البوتاجاز الداخلية باستخدام إسفنجة فرك غير كاشطة وباستخدام أيضاً فرشاة أسنان قديمة.
  4. الخطوة الرابعة قومي بعد ذلك إذا كانت فتحات العيون مسدودة وقومي باستخدم مشبك الورق أو الإبرة للتسليك البوتاجاز وبعد ذلك ابدائي بشطف كل ما تم غسله وتجفيفه بشكل تام ثم إعادة تركيبه بشكل جيد.

طريقة اخري لتظيف عيون البوتاجاز

  1. الخطوة الأولى قومي بإحضار وإستعمال وعاء كبير الحجم ثم بعد ذلك ضعي في الوعاء ماء مع قشور الليمون مستعمل.
  2. الخطوة الثانية قومي برفع الوعاء فوق النار وبعد ذلك قومي بإضافة عدد أثنين ملعقة كبيرة من البيكينج بودر وبعد ذلك اتركي المزيج حتى يغلي ثم بعد ذلك قومي بوضع عيون البوتاجاز في الوعاء.
  3. الخطوة الثالثة المزيج من الماء مع وقشور الليمون والبيكينج بودر ويعمل في التنظيف السريع له من أي بقايا أطعمة ملتصقة على عيون البوتاجاز أو زيوت محروقة بسبب حرارة البوتاجاز والزيوت المتراكمة.
  4. الخطوة الرابعة بعد ذلك سوف يعمل الخليط على تنظيف  البوتاجاز بشكل جيد لعيون البوتاجاز كما يمكن أيضاً بعد ذلك تلميعها بعد ذلك بإستخدام قطعة من السلك مع الصابون السائل وبعد ذلك أصبح البوتاجاز مثل الجديد.