وزير التربية والتعليم يقر إجراء عاجل لمنع الغش تماماً في امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

إجراء عاجل لمنع الغش بامتحانات الترم الثاني 2023 للصفين الأول والثاني الثانوي هذا الخبر  من آخر القرارات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم مع اقتراب موعد الاختبارات الخاصة بآخر العام وذلك منعا للغش والدخول في أي مشاكل في وقت الاختبارات.

قرارات وزارة التربية والتعليم

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منع اصطحاب التليفونات أو أي كاميرا وغيرها من الوسائل التي تساعد على الغش داخل اللجان ويمنع من اصطحاب هذه المعدات بشكل نهائي.

قد حذرت وزارة التربية والتعليم من ذلك قائلة: أن الطالب سوف يتعرض إلى المساءلة القانونية في حالة وجود أي من هذه الأشياء التي تم الإعلان عنها لأن ذلك يعتبر غش أو شروع في غش.

كما نبهت الوزارة على كافة الإدارات التعليمية والمدارس والمديريات بالحرص على تنفيذ التعليمات والالتزام بالمواعيد المعلن عنها وذلك بداية من يوم السبت 6 مايو، وعدم عقد أي اختبارات خارج هذه المواعيد.

شكل اختبارات الصفوف الأول والثاني الثانوي

من المقرر أن يتم عقد اختبارات الفصل الدراسي الأول والثاني بشكل إلكتروني وتكون فيها الأسئلة متعددة بحيث يكون 15% أسئلة مقال قصيرة و85% اسئلة اختيارات.

سوف تعقد اختبارات المواد التي لا تضاف إلى المجموعة لكل من التربية الدينية، التربية الوطنية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات وتكنولوجيا الصناعة والزراعة في المدرسة وفق الجدول الذي تضعه المدرسة قبل مواعيد اختبارات نهاية العام لباقي المواد الدراسية ويكون ذلك تحت إشراف إدارة المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *