متى تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 لجميع الطلاب في مختلف المحافظات بمصر

لقد اقترب الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة والذي سوف يكون الخميس القادم الموافق 13 من شهر يوليو لعام  2023، لذلك تجد ارتفاع معدل البحث على جوجل حول موعد اعلان النتيجة، والتي تعد تحديد مصير لجميع الطلبة لتحديد مستقبله في اختيار الجامعة التي يلتحقون بها على حسب مجموع كل طالب حصل عليه بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، كما تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مراحل  التصحيح الإلكتروني لأوراق البابل شيت وأيضاً ورقة الأسئلة المقالية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

موعد نتيجة الثانوية العامة 2023

  • تفقدا وزير التربية والتعليم ومحافظ سوهاج امتحانات الثانوية العامة في اخميم ودار السلام، كما تبدأ مرحلة تصحيح البابل شيت من خلال مراجعة نموذج الإجابة، وذلك قبل البدء في التصحيح الإلكتروني والذي يتكون  لجنة بها عشر 10 خبراء.
  • يستغرق عملية التصحيح الإلكتروني لكل مادة ثلاث ايام بالكامل بداية بتصوير أوراق البابل شيت بواسطة أجهزة سكانر المتصلة بالحاسب الآلي، بالإضافة للمراجعة مرتين.
  • وبالنسبة لتصحيح الأسئلة المقالية على التابلت يتم عن طريق عدد من المقدرين في ضوء مقاييس تقدير الأداء لكل سؤال بوجود 2مصحح لضمان الدقة للتقدير.
  • في حالة اختلاف تقدير المصححين يتم الاستعانة بمصحح ثالث حتى يضع التقييم النهائي، حيث يتم التصحيح الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة وفق جدول زمني واضح ومحدد لخطة التصحيح الإلكتروني.

متى تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023

يتم الانتهاء من مراحل  التصحيح وفق للخطة الموضوعة التصحيح الإلكتروني ويتم مطابقة النتيجة مع بيانات الطلاب وذلك بعد مرور 10 أيام من انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وسوف تكون النتيجة جاهزة للاعتماد الرسمي بالأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن آليات التصحيح الإلكتروني لأوراق امتحانات كل طالب ثانوية عامة توافق جدول زمني واضح ومحدد.

كما إن تلك الأوراق تعد نسخة ودليل لأداء الطالب امتحانات الثانوية العامة، كما توجد داخل المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر وهي الكنترول المركزي لتصحيح أوراق البابل شيت بالإضافة لوجود 11 كنترولا مصغر بجميع قطاعات وكنترولات الجمهورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *