موعد صلاة العيد في ليبيا 2019 | توقيت صلاة عيد الفطر في طرابلس 1440

ينتظر المسلمون في ليبيا موعد صلاة العيد في ليبيا 2019 ، وذلك لأنهم يستقبلون العيد بكل بهجة وسعادة، ويرغبون في أداء ركن هام من أركان الإسلام وهي تأدية صلاة العيد في جماعة، كما يقوم الجميع بالاهتمام  بالعيد وللعيد كثير من المظاهر التي تدل على الفرحة.

موعد صلاة العيد في ليبيا 2019

لقد أكد المركز الخاص بالفلك في ليبيا بأن عيد الفطر المبارك سوف يأتي في يوم الأربعاء الموافق 5 من شهر يونيو لسنة 2019، بينما إذا ظهر الهلال في يوم الإثنين فسيصبح العيد موافقًا ليوم الثلاثاء، وتبدأ صلاة العيد في تمام الساعة الخامسة وأربعين دقيقة، وذلك عقب شروق الشمس.

مظاهر الاحتفال بالعيد في ليبيا

يهتم المسلمون في ليبيا بالاحتفال بعيد الفطر باعتباره عيدًا رائعًا لا بد لهم من القيام بالاحتفال به، ويبدأ ذلك منذ صلاة العيد، حيث يقوم المسلمون بتأدية الصلاة، وبعد ذلك يتجهون إلى زيارة الأقارب لكي يصلوا رحمهم، ويقومون أيضًا بتهنئة الجميع، والاهتمام بالفقراء والمساكين.

سنن مستحبة ليوم العيد

هناك بعض السنن التي من المستحب أن يقوم بها المسلم وهي: التكبير منذ غروب شمس آخر يوم من رمضان وحتى الخروج لصلاة العيد، كما أنه يجب الاغتسال قبل الذهاب للصلاة، ويجب أيضًا أكل شئ من الطعام قبل الخروج لأداء الصلاة، وأن يذهب المصلي من مكان ويعود من مكان آخر، وأن يذهب للصلاة ماشيًا وليس راكبًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *