“لو ملحقتش ألسن متزعلش”.. تنسيق كلية الآداب المرحلة الثانية 2023 وأقسام الكلية المتاحة

بعد ظهور نتائج تنسيق المرحلة الأولى بالنسبة إلى الثلاث الشعب، وتم تحديد الحد الأدنى للكليات التي امتلأت بالطلاب، ومن ضمن تلك الكليات هي كلية الألسن التي يرغب عدد كبير من طلاب الشعبة الأدبية الالتحاق بتلك الكلية نظرا لرغبتهم في تعلم اللغات الشرقية والغربية، ولكن كما نعلم أن كلية الآداب أحد الكليات التي تهتم بتدريس كافة اللغات سواء كانت غربية أو شرقية، لذلك توجد فرصة أخرى لدراسة هذا التخصص وعلى طلاب الشعبة الأدبية معرفة تنسيق كلية الآداب المتوقع في المرحلة الثانية لعام 2023.

تنسيق كلية الآداب الشعبة الأدبية 2023

رأينا تنسيق المرحلة الأولى مشابه إلى حد كبير تنسيق المرحلة الأولى في العام الماضي، ومن المتوقع أن يكون تنسيق المرحلة الثانية أيضا مماثل للعام الماضي، حيث جاء تنسيق كلية الآداب بالنسبة إلى الشعبة الأدبية المتوقع كالتالي:

  • من المتوقع أن يكون تنسيق كلية الآداب انتساب في جامعة سوهاج لهذا العام أن يقبل من 255 درجة ونسبة القبول المئوية 62.19%.
  • من المتوقع أن يكون تنسيق كلية الآداب انتساب في جامعة طنطا لهذا العام أن يقبل من 263 درجة ونسبة القبول المئوية 64.14%.
  • من المتوقع أن يكون تنسيق كلية الآداب انتساب في جامعة كفر الشيخ لهذا العام أن يقبل من 261 درجة ونسبة القبول المئوية 63.65%.
  • من المتوقع أن يكون تنسيق كلية الآداب انتساب في جامعة أسيوط لهذا العام أن يقبل من 259 درجة ونسبة القبول المئوية 63.17%.
  • من المتوقع أن يكون تنسيق كلية الآداب في جامعة بني سويف لهذا العام أن يقبل من 263 درجة ونسبة القبول المئوية 64.14%.
  • من المتوقع أن يكون تنسيق كلية الآداب في جامعة جنوب الوادي لهذا العام أن يقبل من 287 درجة ونسبة القبول المئوية 62.68%
  • من المتوقع أن يكون تنسيق كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة السويس لهذا العام أن يقبل من 276 درجة ونسبة القبول المئوية 67.31%.
  • من المتوقع أن يكون تنسيق كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة الإسماعيلية لهذا العام أن يقبل من 272 درجة ونسبة القبول المئوية 66.34%.

أقسام كلية الآداب 2023

تشمل كلية الآداب نحو 18 قسما كل قسم يتم تدريس لغة معينة، القسم الأول وهو اللغة الإنجليزية، والقسم الثاني هو اللغة الألمانية، والقسم الثالث هو اللغة الفرنسية، بينما القسم الرابع هو اللغة اليونانية، والقسم الخامس هو اللغة اليونانية الحديثة، وقسم اللغة الصينية، وقسم اللغة الإيطالية، وقسم اللغة الروسية، وكل قسم له بعض الشروط سواء كان مجموع الدرجات في اللغات الأجنبية في شهادة الثانوية العامة، أو مجموع الطالب الكلي في الثانوية العامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *