اجمل كلام عن ثورة 26 سبتمبر مكتوب

يعتبر يوم 26 سبتمبر أنه من أحد أهم الأحداث التي حدثت في دولة اليمن، وهي كانت معركة ليتم قتال المملكة اليمنية الموجودة في شمال اليمن سنة 1962، وكانت من أكثر الحروب التي تسببت في مقتل الكثير من الناس، واستمرارها حتى 8 سنوات، وتم انتهاء هذه الحرب سنة 1968 ورفع الحصار الملكي عن مدينة صنعاء في شهر فبراير، ولذلك سنقوم في هذا المقال بالتعرف على أبرز التفاصيل والكلمات حول ثورة 26 سبتمبر.

ما هي ثورة 26 سبتمبر وماذا حدث فيها

تعد ثورة 16 سبتمبر هي أول ثورة حدثت في الدولة اليمنية سنة 1962م، وتم وقوعها ما بين أنصار جمهورية اليمن العربية، والمملكة اليمنية في شمال اليمن، واستمرت هذه الحرب لثماني سنوات حتى 1970، وكانت نتائج هذه الحرب هي السيطرة من قبل الفصائل الجمهورية على الحكومة، وانتهاء مملكة المتوكلين وتأسيس الجمهورية العربية اليمنية.

كانت بداية هذه الثورة بعد الانقلاب من قبل مشير عبد الله السلال على الامام محمد البدر حامد الدين، والاعلان انه أقام جمهورية في اليمن، وبعدها قام الامام محمد بالهروب الى المملكة العربية السعودية، حيث استمرت هذه الثورة حتى 1970، وأقامت العاصمة صنعاء في شهر فبراير 1968، والاعلان عن قيام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية.

اجمل ما قيل عن ثورة 26 سبتمبر

كما ذكرنا سابقًا أن ثورة 26 سبتمبر استمرت حتى ثماني سنوات في اليمن، وذلك بين المملكة اليمنية في الشمال والدولة، وقيام جمهورية اليمن سنة وأقيمت العاصمة صنعاء سنة 1968، ومن أجمل ما قيل عن ثورة 26 سبتمبر ما يأتي:

  • ان هذا الشهر شهر سبتمبر العظيم، يتضمن على تاريخنا ومجنا وهزم كل أعدائنا مهما حاولوا ان يقوموا في تحدينا، مبروك علينا وعلى هذا الشعب العظيم حب الوطن والدفاع عنه.
  • في صباح هذا اليوم 26 سبتمبر، عاشت السعادة والسهول والجبال في اليمن.
  • على الرغم من وجود كل هذه الاحتفالات بهذا اليوم، الا أنني أقول من صنع الماضي وهزم الأعداء يمجده التاريخ ويذكره حتى اللحظة، والآن نحن من نقوم بصنع هذا المستقبل.
  • لا توجد ذكرى أجمل من ذكرى ثورة 26 سبتمبر، وهي ذكرى خالدة ومستمرة، فهي يوم ميلادي عند جميع الشعب اليمني العظيم، وتضحياته المُشرفة، فهو صنع الأبطال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *