موقع التنسيق tansik.egypt.gov.eg استعلام نتائج المرحلة الأولى من التنسيق

موقع التنسيق  استعلام نتائج المرحلة الأولى من التنسيق الالكتروني بدأ خلال الساعات الأخيرة طلاب الثانوية العامة المرحلة الأولى من التنسيق بالبحث عن موقع التنسيق على شبكة الانترنت من أجل الاستعلام عن نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2019، ومعرفة الكليات والجامعات التي سيلتحق بها الطلاب، وذلك بعد أن قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي صباح اليوم بالاعلان عن نتائج المرحلة الأولى من التنسيق.

وكان الحد الأدنى للمرحلة الأولى من التنسيق في شعبة علمي علوم قد بلغ 398  درجة بنسبة 97.07%، وفي شعبة علمي رياضة كان الحد الأدنى للمرحلة الأولى 389.5 درجة  بنسبة 95%، أما بالنسبة لطلاب الفرع الأدبي فكانت نسبة الحد الأدنى للمرحلة الأولى هي 80%.

نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2019

وقد أتى الحد الأدنى لكليات الطب البشري على مستوى الجمهورية بنسبة 98.4% من المجموع، فيما كان الحد الأدنى للالتحاق بكليات الصيدلية في الجامعات الحكومية قد بلغت 97.8%، وكان الحد الأدنى لكليات طب الفم والأسنان على مستوى الجمهورية هو 98.29%، والحد الأدنى لكليات العلاج الطبيعيي 97.98%.

تنسيق المرحلة الثانية

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد كشفت عن وجود أماكن شاغرة بكليات التمريض والعلوم والألسن والسياسة والاقتصاد، والحسابات والمعلومات، والهندسة، وغيرها من الكليات، وذلك لطلاب المرحلة الثانية من التنسيق، والمقرر أن تبدأ يوم الأربعاء القادم بمشئية الله تعالى.

موقع التنسيق

ومن أجل الاستعلام عن نتائج المرحلة الأولى من التنسيق فكل ما عليكم هو التوجه لزيارة موقع التنسيق التابع لبوابة الحكومة الالكترونية على الانترنت من خلال الرابط tansik.egypt.gov.eg والذي يمكن طلاب المرحلة الأولى من الاستعلام عن نتيجة التنسيق الخاصة بهم من خلال رقم الجلوس والرقم السري الخاص بكل طالب.

ردّ واحد على “موقع التنسيق tansik.egypt.gov.eg استعلام نتائج المرحلة الأولى من التنسيق”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *