الكلاسيكو السعودي في البطولة الآسيوية.. اعرف الآن نتيجة مباراة الهلال والأهلي في ثمن نهائي أبطال آسيا

في لقاء سعودي خالص لعب نادي الهلال ضد الأهلي مباراة الذهاب من دور الستة عشر لبطولة كأس آسيا، على ملعب الملك عبد الله الدولي بجدة، الهلال السعودي تأهل إلى هذا الدور بعد أن هيمن على المجموعة الثالثة، برصيد 13 نقطة، بعد فوزه في 4 لقاءات، وتعادله في لقاء، وذاق طعم الخسارة في لقاء وحيد فقط.

على الجانب الأخر صعد الأهلي إلى دور ثمن النهائي بعد أن حل في المركز الثاني في المجموعة الرابعة، برصيد 9 نقاط، جمعها من ثلاث لقاءات، وتذوق الهزيمة في الثلاث الأخريات، وتعد هذه المباراة الأولى التي تجمع الخريمين على المستوى القاري، حيث لم يسبق أن تقابل الهلال والأهلي في أي لقاء آسيوي.

ملخص نتيجة مباراة الهلال والأهلي في ثمن نهائي بطولة كأس آسيا

مباراة الهلال والأهلي انتهت فعالياتها منذ قليل على ملعب الجوهرة بجدة، والنتيجة أشارت إلى فوز الهلال بنتيجة 4-2 على أهلي جدة، وأحرز أهداف المباراة للأهلي، اللاعب السوري عمر السومة في الدقيقة 6 من بداية المباراة مشعلاً القمة مبكراً، وتمكن جوميس لاعب الهلال من تعديل النتيجة في الدقيقة 15 من عمر الشوط الأول، لتستمر الأثارة في الكلاسيكو.

وتأتي الدقيقة 39 لتحمل الهدف الثاني للأهلي عن طريق اللاعب دجانيتي، يعادل جوميز النتيجة للهلال في بداية الشوط الثاني عند الدقيقة 48 تحديداً، يضيف النجم المتميز غوميز الهدف الثالث له في المباراة “هاتريك” والهدف الثالث لفريقة في الدقيقة 65 ليقلب الطاولة على الأهلي،  وفي الدقيقة 81 يحرز عبد الحافظ الهدف الرابع للزعيم، وتنتهى المباراة بهذه النتيجة ليضع الهلال قدماً في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا.

مباراة الهلال والأهلي
مباراة الهلال والأهلي

تشكيل الأهلي السعودي في مباراة اليوم:

حراسة المرمى: محمد عويس.

الدفاع: حسين عبد الغني- آل فتيل- محمد الخبراني- سعيد المولد.

المنتصف: دانييل أليكسيتش- سوزا- سلمان المؤشر-عبدالفتاح عسيري.

الهجوم: عمر السومة- دجانيتي.

تشكيل الهلال في مباراة اليوم أمام أهلي جدة:

حراسة المرمى: المعيوف.

الدفاع:الشهراني- آل بليهي- جانج- محمد الدوسري.

المنتصف:سالم الدوسري- عطيف- كانو- سيباستيان جيوفينكو.

الهجوم: جوميز- كاريو.

موعد مباراة العودة بين الهلال والأهلي في دور الستة عشر

تجد الإشارة إلى أن لقاء العودة من دور ال 16 من بطولة دوري أبطال كأس آسيا بين نادي الهلال والأهلي يقام يوم 13 أغسطس المقبل في تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، وتقام مباراة الهلال والأهلي على ملعب جامعة الملك سعود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *