خطورة ارتداء الصنادل والنعال التي تأخذ شكل الحرف Y

خطورة ارتداء الصنادل والنعال التي تأخذ شكل الحرف Y

غالباَ ما يميل كل منا إلى ارتداء الأحذية المريحة لقدميه بغض النظر عن مظهرها، وسعرها، ولكن الدراسات الأخيرة أظهرت إحداها أن نوع معين من النعال قد يتسبب في إحداث أضرار بالغة للقدمين، وحذرت من اقتناء بعض الأحذية، والتي لها شكل خاص، ومعروفة لدى الكثيرون، والبعض يفضل ارتدائها في المصايف والمنازل، وفي النوادي على حمامات السباحة، وهناك من يرتديها في دورات المياه في المنازل.

خطورة ارتداء الصنادل والنعال التي تأخذ شكل الحرف Y

خطورة ارتداء النعال شكل حرف Y

تعتبر الدراسة التي تم ذكرها هي الأولى من نوعها وقد قامت بها جامعة أوبورن للمقارنة بين أنواع النعال المختلفة طبقاَ لعلوم الحركة، والمشي، والتأثير على باطن القدمين، حيث خلصت نتيجة التجارب والمقارنات أن تلك النعال تسبب خللاَ واضحاَ في عظام الكاحل، مما يسبب زاوية تتشكل مع الاستمرار في ارتداء هذا النوع من الأحذية.

أي تغيير يحدثه الإنسان في طبيعة المشي، والخطوات لديه بما بخالف الخلقة الفطرية قد يسبب تشوهاَ فيما بعد، وعلى مدرا الأيام وقد يتسبب في حدوث ألام للظهر.

نصائح هامة لسلامة القدمين

بينما نصحت الدراسة كافة الأشخاص بضرورة ارتداء الأحذية الرياضية لأنها الأنسب لحركة الجسم، وحفظ توازنه، وعدم التأثير سلباَ على سلامة القدمين، والعظام، والمفاصل، وإذا كان الأمر ضرورياَ فلا ينبغي الإكثار من ارتداؤها لفترات طويلة فيمكن ارتداؤها في أضيق الحدود بجانب ممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بالقدمين، والرجلين، وحتى الظهر.