6 استخدامات خاطئة لزيت الزيتون.. احذروها!

6 استخدامات خاطئة لزيت الزيتون.. احذروها!
استخدامات خاطئة لزيت الزيتون

يستخدم الكثير من الأشخاص زيت الزيتون نظرا لما يحتويه من مواد وعناصر غذائية هامة للجسم والصحة، ولكن ما لا يعلمه الكثيرين أن هذا الزيت هو سلاح ذو حدين أي له العديد من الفوائد، ولكن عند الإسراف في استخدامه أو الاستخدام الخاطئ له تنقلب هذه الفوائد إلى أضرار، لذلك نقدم لكم في هذا التقرير الطرق والاستخدامات الخاطئة لزيت الزيتون والتي يجب عليك معرفتها قبل استخدامه لكي تتجنبها، حتى تبتعد عن هذه الأضرار وتحصل منه على الاستفادة فقط.

6 استخدامات خاطئة لزيت الزيتون.. احذروها!
استخدامات خاطئة لزيت الزيتون

استخدامات خاطئة لزيت الزيتون

هناك 6 طرق خاطئة تستخدمها السيدات في زيت الزيتون قد تكون سبباً أٍساسياً في ضرر عائلتها، تعرّفي عليها:

شراء زيت الزيتون قليل السعرات الحرارية: أثبتت الدراسات الحديثة أنه لا يوجد ما يسمي زيت زيتون منخفض السعرات الحرارية، حيث أن جميع أنواع زيت الزيتون تحتوي على نفس السعرات الحرارية، وأن الأنواع التي يكتب عليها مثل هذه الجملة فهي دعايا لها فقط، لذا يجب عليكم الحذر واستخدام أنواع جيدة غير مغشوشة.

الخوف من الطبخ بزيت الزيتون: كان قد انتشرت بعض الأخبار التي تشير إلى خطورة الطهي بزيت الزيتون حيث انه يعمل على الإصابة بأمراض السرطان، ولذلك فقد كان يتم استخدامه بارد و إضافته إلى الطعام مثل السلطات فقط، ولكن الدراسات الحديثة نفت كل تلك الأخبار وأشارت إلى أن استخدمه على نار هادئه لا يسبب أي أمراض.

رمي زيت الزيتون المرّ: يعتقد بعض الأشخاص أنه عند تناول زيت الزيتون والشعور بالمرارة به فهذا يعني أنه زيت زيتون فاسد، ولكن الحقيقة إن هذه المرارة تدل على صلاحية وجودة الزيت، حيث أن هذا يدل على احتوائه على مضادات حيوية طبيعية وأنه من أجود الأنواع.

طريقة حفظ زيت الزيتون: يجب عليكم معرفة ان تعريض زيت الزيتون للحرارة والضوء بشكل مباشر يفسد من الزيت ويقلل فوائده، لذلك يجب عليك الاحتفاظ به بعيدا عن الضوء والحرارة ويمكنك وضعه في زجاجة داكنة اللون وتغطيته بقماش أسود لكي تحافظ عليه صحي.

شراء زيت الزيتون بكمية: من اكثر الأخطاء التي يقوم بها الأشخاص هي أنه يقوم بتخزين زيت الزيتون للعام الجديد، وهذا خطأ شائع حيث أن الاحتفاظ بزيت الزيتون ومرور الوقت عليه يعمل على فقد الفوائد الخاصة به.

استخدام الثلاجة لاكتشاف الجودة: يقوم بعض الأشخاص بترك زيت الزيتون بالثلاجة لمعرفة إذا كان جيدا أم لا عن طريق تجميدها في الثلاجة، ولكن هذه طريقة خاطئة حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن جميع أنواع زيت الزيتون تتجمد بالثلاجة، وهي ليست طريقة صحيحة لمعرفة النوع الجيد من المغشوش.