التخلص من دهون البطن .. إليك النصائح الذهبية للتخلص من الكرش سريعًا

التخلص من دهون البطن .. إليك النصائح الذهبية للتخلص من الكرش سريعًا
التخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن ليس بالعمل الشاق ولكنها تتطلب تغير كبير بنمط الحياة والعادات الصحية والغذائية، تُعرف بهون البطن بالدهون العنيدة لأنه يصعب التخلص منها غير أنها ترتبط مباشرة بأمراض القلب لذلك يجب التخلص منها سريعًا ولذلك سوف نستعرض عددًا من النصائح الهامة للتخلص من دهون البطن العنيدة .

التخلص من دهون البطن .. إليك النصائح الذهبية للتخلص من الكرش سريعًا
التخلص من دهون البطن

نصائح التخلص من دهون البطن

للتخلص نهائيًا من دهون البطن العنيدة بشكل نهائي اتبع التالي:

تناول الطعام في الوقت السحري

يؤثر وقت تناول الطعام على معدلات الحرق لذا يجب أن تأكل وجبة بروتين أي وجبة الغداء من الثالثة عصرًا للساعة الرابعة مع تناول وجبات الإفطار صباحًا ومهما حدث لا تفوت وجبة الإفطار فهي هامة جدًا لتعزيز التمثيل الغذائي والعمل على توازن نسبة السكر بالدم، وتحافظ على نسبته منخفضة بالدم فكلما قلت كمية الأنسولين قل تخزين الدهون، يجب أن تناول الطعام كل 3-4 ساعات لا تأكل مرة واحدة طوال اليوم.

تمارين الكرة

عليك ممارسة تمارين الكرة على الأقل ثلاث مرات أسبوعيًا، استلقي على ظهرك والذراع فوق الرأس والساق ممتدة الكرة ثابتة فوق رأسك ثم شدي الكرة على منطقة الصدر لتلامس الكرة ساقك وكرري التمرين عدة مرات، أو مددي على ظهرك وضعي الكرة في يديك وقومي بوضع الكرة على قدمك مع التكرار.

البعد نهائيًا عن السكريات

حاولي قدر الإمكان أن تظل مستويات الأنسولين منخفضة والمحافظة على مستويات الجلوكاجين عالية فهو الصديق الأوحد للبطن الرشيقة والبطن المسطحة.

مضغ الطعام بشكل جيد

المضغ الجديد مفيد جدًا في القضاء على الانتفاخات فهو أولى خطوات تحسين عملية الهضم، الهضم غير المناسب يسبب تراكم الغازات ويحدث الانتفاخ بالتالي ظهور البطن.

استخدام الملح الطبيعي

يساهم الملح في حدوث انتفاخ البطن لذلك استخدم الملح الطبيعي لأنه يحتوي على كمية أقل من الصوديوم بجانب الأملاح التقليدية ابتعدي عن صوص الصويا، يمكنك إضافة نكهات الفلفل الحار والطماطم لتحسين عملية الأيض وتسريع التمثيل الغذائي.

نوعية طعامك

اختيار نوعية الطعام يؤثر على ظهور البطن وعلى حرق دهون البطن لذلك تناول الأطعمة المحتوية على الحبوب الكاملة والدهون غير المشبعة وأفضل نظام للحصول على بطن مسطحة كالتالي:

وجبة الإفطار
وجبة بعد الظهر
  • سلطة السبانخ والأفوكادو مع جبن التوفو المشوي مع الطماطم مع زيت الزيتون وعصير الليمون، أو ناجتس الخضروات المشوي بالفرن مع السلطة.
وجبة الغداء
  • سمك السلمون المشوي مع البطاطا الحلوة المحمصة، والهليون بزيت الزيتون والثوم
وجبة العشاء
  • كوب الزبادي قليل الدسم مضاف إليه ملعقة زيت زيتون أو عباد الشمس

مارسي تمارين الضحك

فهي من أفضل التمارين التي تساعدك على حرق دهون البطن مارسي تمارين التأمل والاسترخاء واليوجا أعطي لنفسك وقت منعش بحمامات الزيت والسونا عطري حمامك بالسائل المنعش واجلسي بالبانيو ساعة يوميًا للاسترخاء في ضوء الشموع.

امتنعي عن الأطعمة الصناعية

فهي أساس زيادة الوزن وخاصة بمنطقة البطن كان الأطعمة الصناعية والسكريات الصناعية والمشروبات المحلاة والمشروبات الغازية ترتبط بدهون البطن والالتهابات توقفي عنها الآن