نصائح مهمة في رجيم فقدان الدهون في البطن 2019

نصائح مهمة في رجيم فقدان الدهون في البطن 2019
نصائح في رجيم فقدان الدهون في البطن

أسهل رجيم فقدان الدهون في البطن يبداء في التخطيط لنظام غذائي جيد، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار حقيقة أنه لا يمكن اختيار جزء معين من الجسم للعمل على انقاص الدهون به، ولكن عملية حرق الدهون تكون في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك البطن، لذلك فإن أقصى فائدة يمكنك تحقيقها لفقدان الوزن تعتمد بشكل أساسي على نظام غذائي يعتمد على تقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة، حتى يتم حرق أقصى كمية، وتحقيق الوزن المرغوب فيه والحصول على شكل الجسم المطلوب.

نصائح مهمة في رجيم فقدان الدهون في البطن 2019
نصائح في رجيم فقدان الدهون في البطن

والدهون في البطن هي مشكلة يواجهها الكثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، وحتى أولئك الذين لديهم الوزن المثالي يريدون الحصول على بطن مسطح وجذاب لكنهم يواجهون العديد من العقبات، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن التخلص من الكرش والدهون في البطن وأكثر النصائح المهمة في التخلص من الكرش.

ينقسم تراكم الدهون إلى نوعين، الدهون الحشوية والدهون تحت الجلد؛ فإذا تراكمت الدهون حول الأعضاء الداخلية في منطقة البطن، يطلق عليها الدهون الحشوية، فهي تدمر صحة الإنسان، وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسكتات الدماغية اما اذا كانت الدهون تحت الجلد،  قد لا تكون ضارة مثل أنواع الدهون الأخرى، ولكن قد تكون مفيدة لصحة الجسم وموجودة في منطقة الفخذين.

نصائح في رجيم فقدان الدهون في البطن

رجيم فقدان الدهون
رجيم فقدان الدهون

تتناول النقاط التالية بعض الخطوات التي تساعد على فقدان الدهون في البطن من خلال اتباع نظام غذائي يعتمد على استهلاك الدهون غير المشبعة الاحادية:

  • تبدأ خطة النظام الغذائي هذه مع الأيام الأربعة الأولى من تناول 1200 سعر حراري يوميًا، مع تجنب إضافة الملح إلى الأطعمة التي تتناولها.
  • خلال الأسابيع الأربعة التالية، سيتم زيادة السعرات الحرارية إلى 1600 سعرة حرارية، وسيتم تقسيم هذه السعرات الحرارية إلى 4 وجبات يومية، وسوف تشمل كل وجبة 400 سعرة حرارية.
  • أثناء تنفيذ خطة التغذية هذه، تجنب تناول الأطعمة المصنعة أو تلك التي قد تسبب الغثيان، مثل الفول والبروكلي، وكذلك تجنب الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات مثل المعكرونة والموز والخبز وغيرها.
  • اشرب حوالي 2 لتر من الماء مخلوطًا بالزنجبيل وأوراق النعناع والليمون وشرائح الخيار يوميًا.
  • احرص على عدم البقاء أكثر من 4 ساعات دون تناول الطعام.