تلوين البيض بالمواد الطبيعية في شم النسيم 2019

نقدم لكم تلوين البيض بالمواد الطبيعية في شم النسيم 2019، ينتهي فصل الشتاء ليبدأ أجمل فصل من فصول السنة ينتظره الجميع، وهو فصل الربيع حيث أن المصريين يهتمون بهذا الفصل وينتظرونه، فيقومون بالخروج والتنزه لأن الجو فيه يكون رائع، ويأتي يوم شم النسيم في فصل الربيع، وهو يوم له عادات وتقاليد معينة يقوم بها المصريين.

تلوين البيض بالمواد الطبيعية

يتم تلوين البيض بالمواد الطبيعية من خلال القيام بالآتي: إحضار كوب من الكركديه مغلي، ثم نقوم بإحضار خل أبيض، وبعد ذلك نقوم بإحضار كوب من عصير السبانخ أو من البقدونس مغلي، وإحضار كمية من البيض، مع إحضار كوب من الكركم مغلي.

ونقوم بعد ذلك بإحضار أكثر من قدر ونضع في كل قدر بيضتين ونقوم بسكب اللون الذي نريده عليه، وبعد ذلك نقوم بوضع ملعقة من الخل حتى تعمل على تثبيت اللون، ثم نقوم بعد ذلك بسلق البيض لمدة تصل إلى عشر دقائق، ونرى أن البيض يصبح بألوان مختلفة حيث أن الكركم يعطي اللون الأصفر، والكركديه يعطي لونا زهريا، والشمندر يعطي اللون الأحمر، وهكذا، ثم نقوم بتجفيف البيض ووضعه في أطباق وتزيينه بالطريقة المرغوب فيها.

كيفية تلوين البيض بالمواد الصناعية

نقوم بإحضار أقلام فلوماستر، وصبغة طعام، وأعواد صغيرة من الخشب مثل: أعواد الأسنان، ثم نقوم بإحضار أوراق ملونة خاصة بالتزيين، والبيض، ثم نقوم بإحضار البيض وغسله بشكل جيد، ثم نقوم باستخدام أعواد الخشب ونقوم بثقب البيض وإفراغه من الداخل حتى يصبح فارغًا للاستخدام.

ونقوم بغسل البيض من داخله بواسطة الماء والصابون حتى نتخلص من الرائحة التي يحتوي عليها، ونترك البيض حتى يجف بشكل تام، ثم نقوم بإحضار وعاء صغير ونضع فيه قليلا من الماء مع بضع نقاط من صبغة الطعام ونبدأ في تحريكها وبعد ذلك نقوم بنقع البيض حتى يأخذ اللون المراد، ونقوم بإخراج البيض من الصبغة ونرسم عليه بالألوان الفلوماستر، ثم نضع البيض الملون في مجموعة من الورق الملون ونضع كل ذلك في طبق فيه قش، ثم نقوم بتزيين المائدة به.

كيفية الاحتفال بيوم شم النسيم

يأتي هذا اليوم فيشعر الجميع بالفرحة والسعادة، ويبدأون في الخروج للتنزه بصحبة أولادهم، ويذهبون إلى الحدائق والحقول من بداية اليوم وذلك للاستمتاع بجمال هذا اليوم، كما أنهم يتمتعون بألوان الزهور والورود الرائعة، والتي تتميز برائحتها العطرة التي تفوح في المكان كله، وتبدأ البلابل في التغريد، كما أن الأشجار تصبح أوراقها مزهرة.