وصفات لعلاج قشرة الشعر والتخلص النهائي منها في يومين فقط

وصفات لعلاج قشرة الشعر والتخلص النهائي منها في يومين فقط

وصفات لعلاج قشرة الشعر نوفرها اليوم حيث تعتبر قشرة الشعر من أكثر المشكلات التي تظهر بالشعر حيث أنها تصيب جميع الأشخاص ورغم أنها غير خطيرة إلا أنها تعتبر من أصعب المشكلات التي يمكن السيطرة عليها ولذلك يجب إتباع مجموعة كبيرة من الوصفات الرائعة للشعر التي تخلصك من القشرة.

وصفات لعلاج قشرة الشعر والتخلص النهائي منها في يومين فقط

وصفات لعلاج قشرة الشعر

  • جل الصبار: يتم وضع الجل الناتج عن الصبار على فروة الرأس لمدة ربع ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.
  • خل التفاح: يتم استخدام كوب من خل التفاح مع ثلاثة أكواب كبيرة من المياه الدافئة، ويتم مزج المكونات ووضعهما على الشعر لمدة نصف ساعة ثم يتم غسيله بالماء الفاتر والشامبو حسب نوع الشعر.

الأسبرين وقشرة الشعر

يتم معالجة قشرة الشعر في مدة قصيرة عن طريق الإسبرين فيتم العمل على استخدام 2حبة من الأسبرين مع الشامبو ثم يتم طحن الإسبرين حتى يصبح ناعم ومن ثم يتم وضع مزيج من الإسبرين والشامبو ومن ثم دهن الشعر بالخليط وشطفه بعد مرور ربع ساعة ويتم غسل الشعر بالشامبو والماء.

بذور الحلبة والقشرة

  • يتم العمل على التخلص من قشرة الشعر من خلال استخدام 3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة مع كمية من المياه وملعقة صغيرة من الزبادي، يتم نقع الحلبة بالمياه لمدة يوم ويتم طحن البذور ومن ثم يتم عمل عجينة من الحلبة والماء والزبادي ويتم دهن الشعر بالمكونات وتركها لمدة نصف ساعة ومن ثم شطفه.

بياض البيض وقشرة الرأس

يتم مزج بياض بيضتين مع ملعقة من اللبن الرايب ويتم استخدام الخليط على الشعر ودهن الفروة وترك الخليط ربع ساعة ثم يتم غسله بالشامبو والماء الفاتر ومن ثم يتم تكرار الوصفة مرتان بالإسبوع الواحد للتخلص من القشرة.