ايجابيات وسلبيات رجيم البروكلي وكيفية تخسيس الوزن عليه وإرشادات هذا النظام لخسارة 3 كيلو في الأسبوع

ايجابيات وسلبيات رجيم البروكلي وكيفية تخسيس الوزن عليه وإرشادات هذا النظام لخسارة 3 كيلو في الأسبوع
رجيم البروكلي

إن رجيم البروكلي يساهم في فقدان كمية دهون كبيرة خلال فترة زمنية قليلة، وبدون خطر على الصحة، البروكلي مفيد جدا للجسم ولا بد من الحرص على تناوله، لا نستطيع القول أن البروكلي شهي جدا، ولكنه صحي جدا في الوقت ذاته، ومن هنا ينصح جميع الأطباء بإضافة البروكلي في الوجبات اليومية، لما له من فوائد كثيرة و لذلك يمكنك اتباع هذا النظام الغذائي للحصول على الوزن المثالي.

ايجابيات وسلبيات رجيم البروكلي وكيفية تخسيس الوزن عليه وإرشادات هذا النظام لخسارة 3 كيلو في الأسبوع
رجيم البروكلي

رجيم البروكلي

أيضا يساعد رجيم البروكلي في التخلص من مشكلة الوزن الزائد، و يعد من أشهر وصفات التخسيس ومن الممكن تطبيق رجيم البروكلي لفقدان الوزن بشكل صحي وخلال فترة زمنية قصيرة.

https://www.youtube.com/watch?v=nt41U1TNu_g

القيمة الغذائية الموجودة في البروكلي

قبل استخدام رجيم البروكلي، لا بد من معرفة فوائده الصحية الكثيرة، يوجد في البروكلي ضعف فيتامين A و C الذي يوجد داخل البرتقال، وأيضا يحتوي على كلا من فيتامينات B والكالسيوم والبوتاسيوم والحديد والزنك والمغنيسيوم والمنغنيز والسيلينيوم، يوجد فيه أيضا كمية كبيرة من الألياف وحمض الفوليك، ورغم ذلك، فكوب فقط منه، يوجد فيه 44 سعر حراري فحسب، ما يعني أنه يمد الجسم بأهم العناصر دون أن يسبب زيادة في الوزن.

نصائح حول رجيم البروكلي

قم بتناول بروكلي أكثر: حيث تعطي هذه الحمية إحساس الشبع، فالبروكلي مليء بالألياف، ولكن ليست هناك مشكلة في حالة تناول كميات أكبر قليلاً منه إذا ظل شعور الجوع، فهو مفيد ولا يزيد الوزن.

قم بإدراج بعض الخضروات للبروكلي: إذا لم ترغب في تناول البروكلي فقط، تستطيع أن تضيف بعض الخضروات لعمل سلطة البروكلي، فتلك الخضروات تعطيه طعم أفضل كالطماطم والقرنبيط والفجل والملفوف والخيار.

لا تقم بإعادة رجيم البروكلي

  • يجب عدم تكرار الرجيم ثانية عقب إنهائه، وينبغي الإنتظار ل3 أسابيع كحد أدنى قبل إعادته ثانية.
  • قم بشرب كميات كبيرة من الماء: أثناء مدة الرجيم، ينصح بتناول الماء بنسب كبيرة وذلك للتخفيف من الإضطرابات الهضمية والمساعدة في عملية خسارة الوزن.
  • وأثناء تلك المدة، تستطيع أن تتبع حمية غذائية صحية متكاملة.

إيجابيات رجيم البروكلي

هذه الحمية ذات مدة زمنية قصيرة ومن هنا تكون مناسبة لمن يرغب في خسارة الوزن بشكل سريع وصحي في الوقت ذاته، فالناتج فرق كبير في مدة زمنية قليلة، تساعد الحمية في التخلص من السموم الموجودة في الجسم، التخلص من الكرش.

سلبيات الرجيم

يسبب عسر وذلك لأن البروكلي يتضمن كمية كبيرة من الألياف، ومن هنا ينتج إنتفاخ وغازات كثيرة، يقلل معدل امتصاص عدد من المعادن كالحديد والزنك، ومن هنا لا ينصح بتطبيقه لمدة زمنية طويلة.

فى النهاية هذا النظام الغذائي ليس اكيد لخسارة ثلاثة كيلو جرام فى ثلاثة أيام فهو حسب تجاوب الجسم مع النظام كما لا يستطيع الكل اتباعه حيث لكل حالة نظام لكن ذلك لا يمنع اراء وخبرات بعض من قاموا باتباع الرجيم ومدحهم للنظام و خسارتهم للوزن وعودة اجسامهم الحرق بسرعة مرة اخرى .