الموز يعالج أخطر مرض في تاريخ البشرية وفوائده العظيمة لا تنتهي

الموز يعالج أخطر مرض في تاريخ البشرية وفوائده العظيمة لا تنتهي

الموز غني بدرجة عالية بعنصر البوتاسيوم الهام لصحة الجسم، ومفيد جداَ للأعصاب وتقويتها، ويدعم وظائف العضلات، كما أن له دور كبير في منع تقلص العضلات، بالإضافة إلى أن الموز غني جداَ بفيتامين سي، والذي يعتبر مقوي فعال لجهاز المناعة، ويحسن من عملية امتصاص العناصر الغذائية، وخاصة عنصر الحديد.

الموز يعالج أخطر مرض في تاريخ البشرية وفوائده العظيمة لا تنتهي

الموز يقي من السرطان

رغم كل تلك الفوائد الكبيرة إلا أن الموز له فعالية مميزة في منع والحد من الإصابة بمرض السرطان الخطير، ولكن الله خلق الداء، وخلق معه الدواء فالموز عندما تتركه فترة يتحول للون الأسود، حيث تصبح القشرة الخارجية له متعفنة، ولكنها تحفظ الموز داخلها لفترة بدون أن يفسد، ومن المعروف أن كثرة تناول الموز تكسب الجسم الكثير من الوزن.

الموز الأسود يحتوي على خلايا مضادة للسرطان، ويتوقف درجة التأثير المباشر لتلك الخلايا على مقدار السواد الموجود على قشر الموز، فكلما زاد نضج الموز وقشرته الخارجية، زادت قدرته على محاربة السرطان، ولكن هذا العلاج الطبيعي لابد أن تستمر عليه لفترة كبيرة.

فوائد أخرى لقشور الموز

ضعف الثقافة الغذائية لدى الكثيرين يدفعهم للتخلص من قشور الموز بدون محاولة معرفة كم الفوائد العظيمة، والمنافع الغذائية المتواجدة فيه للشعر، والبشرة، والجهاز المناعي، والذكاء:

  • تنعيم، وتطويل الشعر، والقضاء على التقصف، والهيشان.
  • مرطب قوي، ومبهر للبشرة، وعلاج لكثير من مشكلاتها الصعبة.
  • زيادة معدل الذكاء، والقدرات العقلية، والإدراك.
  • تقوية الجهاز المناعي.