“همة حتى القمة” شعار اليوم الوطني السعودي الـ 89

“همة حتى القمة” شعار اليوم الوطني السعودي الـ 89
تعبير اليوم الوطني

يوم واحد يفصلنا عن اليوم الوطني السعودي الـ 89، حيث تحتفل المملكة باليوم الوطني في هذه الأوقات تحت شعار “همة حتى القمة”، يحفل السعوديين في هذا اليوم لأنه تم إعلان توحيد البلاد تحت مسمى المملكة العربية السعودية عام 1351هـ/1932م من قبل الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود “رحمه الله”.

“همة حتى القمة” شعار اليوم الوطني السعودي الـ 89
تعبير اليوم الوطني

سر شعار اليوم الوطني السعودي  “همة حتى القمة”

حمل اليوم الوطني السعودي شعار “همة حتى القمة” حيث صمم شعار اليوم الوطني باللون الأخضر وهذا شعار أعلنت عنه الهيئة العامة للترفيه، وطالب رئيس تركي آل الشيخ، بتداول هذا الشعار من خلال تغريدة عبر”تويتر” ليصل للجميع.

جاء هذا شعار من مقولة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال جلسة مؤتمر مبادرة نحو مستقبل استثماري في العام الماضي، حيث مدح السعوديين قائلاً” همة السعوديين مثل جبل طويق، ولن تنكسر إلا إذا انهد هذا الجبل وتساوي بالأرض” ليشهد الجميع على همة السعوديين وإنجازاتهم.

سبب تسمية جبل الطويق بهذا الاسم

جاء اسم جبل الطويق لانه كان يعترض طرق الكثير من المسافرين، الذين يمرون من خلاله، وقد أطلق عليه قديماً جبل عارض، حيث يشبه شكله قوس أو طوق الذي يلتف حول منطقة واسعة جداً، ويقع هذا الجبل بالعاصمة الرياض، يتكون من الصخر الجيري الصلب، يشكل هلالاً جبلياً يبدأ من شمال الرياض، لينتهي في الربع الخالي من وادي الدواسر.