رجيم الكوسة في أسبوع لإنقاص 10 كيلو من الوزن – افضل نظام غذائي صحي

رجيم الكوسة في أسبوع لإنقاص 10 كيلو من الوزن – افضل نظام غذائي صحي
رجيم الكوسة

يساعد رجيم الكوسة على إنقاص 10 كغ من الوزن خلال شهر، ويعتبر الأسبوع الأول من رجيم الكوسة، الذي يستمر ل30 يومًا، هو الأسبوع الذي يشهد فيه على نسبة كبيرة من فقدان الوزن تتراوح ما بين 3 إلى 4 كيلو، ومع الالتزام بتطبيق هذا النظام الغذائي لمدة 30 يوم متواصلين سوف تلاحظ الفرق الكبير في الميزان، بما لا يقل عن 10 كيلو من وزنك، وفي هذا التقرير نقدم لكم وجبات تلك الحمية الغذائية بشكل تفصيلي لمدة أسبوع، ومع ذكر طرق تحضير رجيم الكوسة سوف نكشف لكم الإرشادات والنصائح للحصول على النتيجة المرغوبة.

رجيم الكوسة في أسبوع لإنقاص 10 كيلو من الوزن – افضل نظام غذائي صحي
رجيم الكوسة

من الشائع بين الكثيرين أن المأكولات غير الصحية هي أهم أسباب الوزن الزائد وهو عكس الواقع، حيث أن العامل النفسي له تأثير أكبر، فقد تسبب ضغوطات العمل أو الأسرة الكثير من القلق الذي يؤدي إلى زيادة الوزن بسبب قلة عدد ساعات النوم وعدم انتظامها أو بسبب الهروب من تلك المشاكل باللجوء لتناول المزيد من الطعام وخاصة في الليل، لذا يجب الانتباه جيدا للحالة المزاجية.

كما يجب التذكير بأهمية الحرص على ممارسة الرياضة بانتظام، ما لا يقل عن خمس عشر دقيقة من رياضة الجري أو المشي يوميا، وذلك لزيادة معدل حرق الدهون، بالإضافة إلى أهمية المجهود البدني في الوصول لجسم متناسق عن طريق تخسيس جميع المناطق دون التركيز على أجزاء محددة من الجسم.

رجيم الكوسة

يعمل رجيم الكوسة على إنقاص 10 كيلو من وزن الجسم خلال 30 يومًا، ويميز ريجيم الكوسة بظهور نتيجته الرائعة في أول أسبوع، اي سيفقد الجسم من 3 إلى 4 كيلو.

مميزات رجيم الكوسة : تحضيره سهل، لا يسبب الإكتئاب، لا يسبب الإمساك، رجيم ليس ممل، لا يسبب الخمول

نصائح وإرشادات رجيم الكوسة : النوم ل8 ساعات – بداية تناول الطعام بدايةً من 12 ظهرًا – شرب 2 ليتر من الماء ولا يقل عن ذلك – التوقف عن تناول الطعام في الساعة الثامنة مساءً – احترام مواعيد الطعام وعدم تبديل الوجبات – المشي يوميًا لمدة 40 دقيقة لا تقل عن ذلك – وجبة الفريق تكون مرة واحدة كل 10 أيام وتكون إما الغداء أو الفطور – تناول 30 جرام من المكسرات كل ثلاثة أيام في الأسبوع – معجنات الدقيق الأبيض والسكر الأبيض لا يسمح بتناولها.

البرنامج الغذائي لرجيم الكوسة

  1. ما قبل 12 ظهرًا : يمكن شرب الشاي والأعشاب والمياه بالليمون
  2. وجبة 12 ظهرًا : 2 كوب من الماء مع 20 جرام من الفواكه
  3. وجبة الساعة 4 : 200 جرام من شرائح الكوسة المطبوخة على البخار مضيفة لها ملح وثوم وبهارات وذلك حسب الرغبة – 150 جرام من الخضار مشكله ومطبوخة فين اما بخار او طنجرة فقط وذلك حسب الرغبة مضافة لها 120 جرام من البروتين وملعقة من زيت الزيتون.
  4. وجبة الثامنة مساءً : طبق شوربة الكوسة كبير

تحضير وجبة الفواكه : نضع في المجمد موزة متوسطة الحجم ونضيف لها بعض الفواكه المحببة حسب الرغبة مع مراعاة الكمية، نمزجهم في الخلاط ثم نحصل على سائل كريمي لذيذ المذاق يمكن تزيينه ببعض المكسرات والكاكاو الخام وبذور الشيا.

طريقة تحضير شوربة رجيم الكوسة : 2 كوسة مع 200 جرام من صدر الدجاج إضافة إلى 10 جرام من الزبدة، ثم يتم تقطيعها عشوائيًا ثم نشوحها مع الزبدة ويتم إضافة الماء والملح والكمون والبهارات والفلفل الأسود ثم نطهوها جيدًا، وقبل تقديمها نقوم بطحنها ونحرص على أن يكون قوامها كثيفًا للشعور بالشبع وعلى حسب الرغبة يتم إضافة لها الأعشاب، وتكون هذه الوجبة خاصة بوجبة العشاء فقط.