أخبار نتيجة الشهادة الثانوية و لأعدادية في ليبيا لعام 2019 الدور الثاني

أخبار نتيجة الشهادة الثانوية و لأعدادية في ليبيا لعام 2019 الدور الثاني

يشرفنا اليوم الحضور معكم متابعينا الكرام من أجل متابعة الأخبار الخاصة بنتائج الشهادات في دولة ليبيا، ففي هذه المدة هناك العديد ممن يبحثون عن النتائج داخل الإنترنت، وهناك ترقب لوقت إعلان نتيجة شهادة طلاب الثانوية في ليبيا لعام 2018-2019 أثناء الأيام التالية، تبعا لما قامت بإعلانه صفحة وزارة التربية والتعليم الليبية الرسمية.

أخبار نتيجة الشهادة الثانوية و لأعدادية في ليبيا لعام 2019 الدور الثاني

أخبار نتيجة الثانوية في ليبيا للدور الأول لعام 2019

عقب إعلان نتيجة كلا من شهادة الإعدادية وشهادة الثانوية الدور الأول، قامت وزارة التعليم الليبية عن طريق المركز الوطني للامتحانات بإعلان بدء وقت تقديم التظلمات ومراجعة أوراق الامتحانات لطلاب كلا من الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية لعام 2019، اعتمادا على بعض الضوابط والآليات للقيام بعمل مراجعة صحيحة.

اعلان النتيجة الخاصة بطلاب شهادة الثانوية في ليبيا للدور الثاني

حيث الآن أعلن عن ظهور نتيجة الثانوية، في المؤتمر الرسمي الذي تم الإعلان فيه عن نسب النجاح وهي 42.3% للقسم العلمي، و20.79% للقسم الأدبي، وبالتالي كانت النسبة العامة 38%. الرابط الخاص بالاستعلام عن نتيجة الشهادة الثانوية والإعدادية في دولة ليبيا لمعرفة نتيجة شهادة الإعدادية والثانوية في ليبيا يرجى الدخول على موقع التالي، “natija.moel.ly“.

وقت تقديم التظلمات النتيجة الخاصة بشهادة طلاب الثانوية والشهادة الإعدادية في ليبيا

ومن ثم يقوم الطالب بكتابة كلا من رقم القيد، ورقم الجلوس، واسمه. وقت ظهور نتيجة الشهادة الثانوية في ليبيا تترقب المحافظات المختلفة في ليبيا بنغازي ودرنة وأجدابيا وزلتين وسرت ومصراتة وطرابلس، إلى آخره، من المحافظات، وقت ظهور نتائج الشهادة الثانوية بكافة الأقسام الموجودة فيها ( علمي- أدبي- ديني )، إذ أنه قام مدير مكتب وزير التربية والتعليم “رمضان الغضوي” بالإعلان عن أنه هناك ترقب لظهور نتائج الشهادة الثانوية قريباً.

النتيجة الخاصة بالشهادة الإعدادية في ليبيا

اعتمدت نتيجة طلاب الشهادة الإعدادية في ليبيا، ولكن لم يتم وضعها بعد في الموقع الرسمي الخاص بالنتائج إلى الآن، ومن المترقب أن يتم وضعها في الموقع اليوم مع نتائج طلاب الشهادة الثانوية، حيث قام الموقع بوضع خانتين لكل من الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية كل خانة على حدة للاستطلاع على النتيجة بكل سهولة عن طريق رقم الجلوس واسم الطالب.

الموقع الخاص بنتيجة طلاب الإعدادية والثانوية الليبية

تعمل الحكومة في ليبيا على إتاحة أسهل السبل من أجل مشاهدة النتائج لكل من شهادة إتمام التعليم الأساسي وشهادة الثانوي من خلال موقع “منظومة الامتحانات الرسمية“، وتم تحديد وقت امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية في ليبيا في أول شهر سبتمبر لعام 2019، وهناك إجراءات مكثفة من قبل الحكومة لإتمام العملية بلا مشاكل.