قنبلة تفتيح البشرة: سر خبراء التجميل لتبييض الوجه الفوري بالماسك الياباني السحري

قنبلة تفتيح البشرة: سر خبراء التجميل لتبييض الوجه الفوري بالماسك الياباني السحري
تفتيح البشرة

يعد الحصول على بشرة أكثر بياضاً وإشراقاً حلم يراود كل فتاة وسيدة، ولكن ما يعكر صفو هذا الهدف هو أن البشرة دائماً ما تتعرض لأشعة الشمس الضارة والهواء الملوث بالرمال والأتربة وهذه العوامل تتسبب في اسمرار لون البشرة وظهور حب الشباب والبقع الداكنة عليها، وهو ما يؤثر بشكل سلبي على المظهر العام للبشرة ويصيب الفتيات والسيدات بالضيق والإحراج الشديد.

قنبلة تفتيح البشرة: سر خبراء التجميل لتبييض الوجه الفوري بالماسك الياباني السحري
تفتيح البشرة

تفتيح البشرة

وتعتبر السيدات اليابانيات من أكثر النساء اللاتي يتمتعن ببشرة مشرقة وصافية ونقية وخالية من البقع والتصبغات الداكنة، ويرجع السر في ذلك إلى استخدامهن ماسك الأرز والذي يساهم في الحفاظ على بياض البشرة، ويعمل على تفتيح لونها وإزالة الاسمرار والبقع الداكنة منها، وتجديد خلاياها والتخلص من خلايا الجلد الميتة، علاوةً على حمايتها من التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة، وقد نشر موقع glowpink المعني بجمال المرأة ماسك الأرز الياباني، وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية طريقة تحضير واستخدام هذا الماسك السحري لتفتيح لون البشرة وتبييضها في وقت قياسي.

ماسك تفتيح البشرة

المكونات: 3 ملاعق كبيرة من الأرز غير المطبوخ – كوب من الماء العادي – 1 ملعقة كبيرة من الحليب الخام – 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام.
طريقة تحضير الماسك: يتم إحضار مقلاة صغيرة، ويتم وضع الأرز غير المطهو والماء فيها، ومن ثم يتم تسخين المقلاة مع تحريك الأرز بشكل مستمر داخلها باستخدام ملعقة لعدة دقائق، حتى تلاحظين أن الأرز أصبح ناعماً، ومن ثم يتم رفع المقلاة من على النار، ثم يتم انتشال الأرز من الماء، ووضعه في إناء منفصل مع ترك الماء جانباً.

ثم يتم هرس الأرز بشكل جيد حتى يتحول إلى معجون ناعم القوام، وبعد ذلك يتم إضافة 1 ملعقة كبيرة من الحليب الخام و 1 ملعقة كبيرة من العسل الخام إلى معجون الأرز، ويتم تقليب المكونات جيداً حتى تحصلين على مزيج متجانس، وبذلك يكون الماسك جاهز للاستخدام.

ماسك الأرز الياباني لتفتيح البشرة

طريقة استخدام الماسك: يتم أخذ كمية مناسبة من الخليط وتوزيعها على بشرة الوجه بالكامل، مع تدليك البشرة لمدة تتراوح بين 4 إلى 5 دقائق برفق، ثم يتم ترك الخليط على البشرة لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى ثلث ساعة حتى يجف تماماً، ومن ثم يتم غسيل الوجه جيداً باستخدام الماء البارد، ثم يتم تجفيفه بمنشفة نظيفة.

وبعد ذلك يتم غسيل الوجه جيداً باستخدام ماء الأرز الذي تم الاحتفاظ بها، ثم يتم وضع كريم مرطب مناسب على بشرة الوجه حتي تتجنبي حدوث جفاف للبشرة، وينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة بضرورة اتباع هذا الماسك مرة واحدة فقط في الأسبوع بشكل منتظم من أجل الحصول على نتائج رائعة.