بدون أدوية.. علاجات طبيعية منزلية لنزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق في الشتاء

بدون أدوية.. علاجات طبيعية منزلية لنزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق في الشتاء
علاجات طبيعية لنزلات البرد

تعتبر نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق من أكثر الأمراض والمشكلات الصحية الشائعة بين الناس خاصةً خلال أشهر فصل الشتاء، وقد انتشرت العديد من الأدوية والعلاجات والمضادات الحيوية المستخدمة في علاج هذه المشاكل، ولكن معظم هذه الأدوية يؤثر على الجهاز المناعي في جسم الإنسان بذلك تبقى الوصفات الطبيعية هي الحل الأمثل، ولذلك سوف نستعرض معكم من خلال هذا التقرير مجموعة من أفضل وأقوى العلاجات الطبيعية لنزلات البرد والتهاب الحلق.

بدون أدوية.. علاجات طبيعية منزلية لنزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق في الشتاء
علاجات طبيعية لنزلات البرد

علاجات طبيعية لنزلات البرد

الليمون: يعمل الليمون على توفير الوسط الحمضي الذي ساعد على قتل البكتيريا والفيروسات، ويساهم بشكل فعال في تقليل تورم أغشية الحلق المتورمة، وذلك من خلال إضافة ملعقة من عصير الليمون إلى كوب من الماء الدافيء وملعقة من العسل، ويتم استخدام الخليط في الغرغرة عدة مرات في اليوم.

عسل النحل: يمتلك عسل النحل قدرة مدهشة على محاربة الفيروسات والالتهابات، ويفضّل تناول ملعقة من العسل أو إضافته إلى الشاي وتناوله عدة مرات في اليوم من أجل علاج التهاب الحلق ونزلات البرد المصحوبة بالسعال.

القرفة: تحتوي القرفة على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تخفيف الآلام المصاحبة لالتهاب الحلق، وتعمل على مقاومة نزلات البرد، وينصح بتناول القرفة مباشرةً أو خلطها مع الشاي أو العسل عدة مرات يومياً.

الكركم: ينصح خبراء الطب البديل بخلط ملعقة من الكركم مع ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدام الخليط في الغرغرة عدة مرات في اليوم من أجل علاج نزلات البرد والأنفلونزا والتهاب الحلق حيث يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ويعمل على تسكين الآلام.

الثوم: يعد من العلاجات الطبيعية الفعالة لالتهاب الحلق ونزلات البرد، وذلك من خلال المضغ والبلع مباشرةً، أو غلي عدة فصوص من الثوم في الماء واستخدام الخليط في الغرغرة عدة مرات في اليوم، فضلاً عن إمكانية خلط الثوم مع زيت الزيتون أو خل التفاح وتناول الخليط عدة مرات يومياً.

خل التفاح: يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا، كما أن مستوى الحمض العالي كفيل بقتل البكتيريا التي تصيب الحلق، كما أنه يخفف من الألم المصاحب لالتهاب الحلق. ويمكن خلط كوب من الماء الدافئ مع ملعقة خل التفاح وملعقة ليمون وملعقة عسل ويتم تناول الخليط مرتين باليوم.

القرنفل: يفضّل مضغ حبتين من القرنفل، أو خلط القرنفل المطحون في الماء الدافئ واستخدام الخليط في الغرغرة عدة مرات في اليوم من أجل علاج التهاب الحلق.

الزنجبيل: يمتلك الزنجبيل قدرة كبيرة على محاربة البكتيريا والفيروسات وعلاج الالتهابات، ولذلك احرص على غلي قطع الزنجبيل في الماء وتناول الخليط مباشرةً أو استخدامه في الغرغرة عدة مرات في اليوم للتخلص من التهاب الحلق.