وصفات طبيعية للتخلص من الشيب والشعر الأبيض تماما بطرق بسيطة وسهلة

وصفات طبيعية للتخلص من الشيب والشعر الأبيض تماما بطرق بسيطة وسهلة

نقدم لكم وصفات طبيعية للتخلص من الشيب حيث أن ظهور الشعر الأبيض عند بعض الناس يسبب لهم مشكلة كبيرة لأن الشعر الأسود اللامع يشير إلى الجمال وظهور الشعر الأبيض يدل على انخفاض إنتاج صبغة الميلانين في بصيلة الشعر ولكن ليس من الصعب علاج هذه المشكلة لذلك سوف نقدم بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص من الشعر الأبيض نهائيًا.

وصفات طبيعية للتخلص من الشيب والشعر الأبيض تماما بطرق بسيطة وسهلة

وصفات طبيعية للتخلص من الشيب

إكليل الجبل

نقوم بإحضار ورق ريحان مع ملعقة كبيرة من إكليل الجبل مع وجود 2 كوب من الماء ثم نقوم بعد ذلك بغلي نصف كوب من أوراق الريحان مع إكليل الجبل في 2 كوب ماء ونتركهم على النار لمدة 10 دقائق ثم نقوم بعد ذلك بوضع المزيج في بخاخ ثم نقوم بغسل الشعر بالماء ثم بعد ذلك برش المزيج على الشعر الأبيض ونتركه حتى يجف ونتركه فترة ثم نقوم بغسله.

طريقة الحناء للإزالة الشيب

نحضر 4 ملاعق من الحناء مع إحضار 4 ملاعق من الميرمية وكذلك نصف كوب من الماء وأيضا نصف كوب من الشاي المغلي ثم نقوم بعد ذلك بخلط جميع المكونات وتقليبها جيد حتى الحصول على مزيج متجانس ثو نقوم بوضع هذا الخليط على فروة الرأس ونتركه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل الرأس.

وصفة القهوة للإزالة الشيب

من المتعارف أن القهوة من المواد القوية جدا والتي تعمل على تغطية الشعر الأبيض فنقوم بعجن القهوة مع الماء ثم نقوم بعد ذلك بوضعها على الشعر ونتركها عليه لمدة نصف ساعة ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر ونكرر حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.