العناية بالبشرة يوميا في 8 خطوات سهلة من المنزل للحصول على ملمس وجه الأطفال

العناية بالبشرة يوميا في 8 خطوات سهلة من المنزل للحصول على ملمس وجه الأطفال
روتين العناية بالبشرة

تعتبر البشرة من أهم وأبرز علامات الجمال والجاذبية بالنسبة للمرأة، وقد تتسبب الكثير من العوامل في إصابة البشرة بأضرار ومشكلات صحية تؤثر بشكل سلبي على مظهرها وتصيب العديد من الفتيات والسيدات بالضيق والحرج والإزعاج الشديد، ولذلك يفضّل اتباع خطوات أساسية للعناية بالبشرة يومياً وتطهيرها من الشوائب والأتربة والبكتيريا والجراثيم العالقة بها، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال السطور التالية مجموعة خطوات أساسية يجب اتباعها من أجل الحصول على بشرة صحية وخالية من العيوب مثل وجه الأطفال في ملمسه.

العناية بالبشرة يوميا في 8 خطوات سهلة من المنزل للحصول على ملمس وجه الأطفال
روتين العناية بالبشرة

العناية بالبشرة يومياً

  • أولاً: حددي نوع بشرتك

أول خطوة قبل أن تبدأي في استخدام كريمات أو خلطات لبشرتك هو معرفة نوعها، حيث أن لكل نوع من أنواع البشرة منتجاتها المناسبة لها وقد يؤدي اتباع منتجات غير مناسبة إلى تلف البشرة، ولذلك عليكي تحديد نوع بشرتك أولاً إذا كانت جافة أو دهنية أو مختلطة.

  • ثانياً: تنظيف البشرة

تنظيف بشرة الوجه واليدين باستخدام الماء الدافئ يعد من الأمور الهامة جداً من أجل تفتيح مسام البشرة، ويفضّل اختيار نوع منظف لطيف ومناسب، ويتم تنظيف البشرة في حركات دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين على الأكثر، ثم يتم بعد ذلك غسيل البشرة باستخدام الماء البارد جيداً.

  • ثالثاً: استخدام التونر

يتم تجفيف البشرة باستخدام منشفة نظيفة جيداً بعد تنظيفها، قبل أن يتم استخدام التونر من خلال غمس قطعة من القطن فيه، ثم مسح بشرة الوجه به جيداً، حيث أن التونر يساهم في المحافظة على توازن معامل حموضة البشرة، ولكن يجب التنويه على ضرورة عدم ملامسته للعينين.

  • رابعاً: الترطيب

لا غنى عن ترطيب البشرة بشكل دائم، ولذلك يجب الانتظار حتى يجف التونر تماماً ثم يتم وضع كمية صغيرة من المرطب على البشرة وتوزيعه في حركات دائرية، مع أهمية اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك، واحرصي على اتباع خطوة الترطيب مرتين بشكل يومي، الأولى في الصباح الباكر والثانية قبل الخلود إلى النوم.

  • خامساً: تقشير البشرة

ينصح خبراء العناية بالبشرة بتقشيرها مرتين في الأسبوع، حيث أن تقشير المنطقة المحيطة بالأنف والذقن والجبهة يعمل على منع تراكم طبقات الجلد الميتة.

  • سادساً: الخلطات الطبيعية

تحتوي الخلطات الطبيعية على عناصر وفيتامينات تساعد بشكل فعال في تغذية البشرة وحمايتها من الكثير من الأضرار، ولذلك احرصي على اتباع الخلطات الطبيعية بعد تنظيف البشرة وتقشيرها من أجل الحفاظ على نضارتها وحيويتها.

  • سابعاً: عدم ملامسة البشرة

من النصائح الذهبية التي يجب اتباعها هو الحرص على عدم ملامسة البشرة حتى لو كنتي تشعرين بالحكة، حيث أن ملامسة البشرة باليدين كثيراً أو استخدام المناشف الغير نظيفة أو الجافة قد يؤدي إلى تراكم البكتيريا على سطح البشرة.

  • ثامناً: عدم الضغط على البثور

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من ظهور البثور والندبات على البشرة، وقد يسبب لهن ذلك الشعور بالإزعاج الشديد، ولكن من أهم الخطوات التي يجب اتباعها للتخلص من هذه المشكلة وعدم تفاقمها هو عدم الضغط على البثور أو ملامستها باليد.