العناية بالبشرة في الشتاء بخطوات سهلة: الروتين اليومي للحفاظ على جمال بشرتك في البرد

العناية بالبشرة في الشتاء بخطوات سهلة: الروتين اليومي للحفاظ على جمال بشرتك في البرد
العناية بالبشرة في الشتاء

تحرص الكثير من الفتيات والسيدات على البحث بشكل مكثف عن أسرار العناية بالبشرة وخاصةً خلال أشهر فصل الشتاء في الأجواء الباردة ودرجات الحرارة المنخفضة، حيث تفضلن اتباع خطوات ونصائح للعناية بالبشرة كجزء لا يتجزأ من الروتين اليومي الخاص بهن من أجل الحصول على بشرة أكثر نضارةً وحيويةً وخالية من العيوب، وسوف نستعرض معكم من خلال هذا التقرير أسرار جمالية للعناية بالبشرة في الشتاء بخطوات سهلة.

العناية بالبشرة في الشتاء بخطوات سهلة: الروتين اليومي للحفاظ على جمال بشرتك في البرد
العناية بالبشرة في الشتاء

العناية بالبشرة في الشتاء

  • أولاً: شرب الماء بوفرة

ينصح خبراء التجميل بضرورة الحرص على شرب كميات كافية من المياه يومياً خاصةً خلال فصل الشتاء وذلك من أجل حماية البشرة من التعرض للجفاف بسبب الطقس شديد البرودة، حيث أن تناول المياه باستمرار يحافظ على نضارة وصحة وحيوية البشرة.

  • ثانياً: الكريمات المرطبة

احرصي دائماً على استخدام الكريمات المرطبة في فصل الشتاء من أجل المحافظة على ترطيب البشرة حيث أنها تكون أكثر عرضةً للحساسية خلال الأجواء الباردة وهو ما يجعل ترطيبها أمراً في غايةً الأهمية، ويمكنك أيضاً ارتداء المعاطف الثقيلة.

  • ثالثاً: الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة خلال الشتاء

لا غنى عن اتباع الوصفات والخلطات الطبيعية بشكل دائم وخاصةً خلال أشهر فصل الشتاء، حيث أن تغير المناخ يزيد من احتياجات البشرة لتغذيتها بالعناصر والفيتامينات والمعادن التي تحتاج إليها، لذلك ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باستخدام الخلطات المنزلية لتنقية البشرة وتنظيفها وتطهيرها من الشوائب العالقة بها.

  • رابعاً: الكريمات المنظفة للبشرة

يفضّل أيضاً استخدام الكريمات المنظفة للبشرة من أجل وقاية البشرة من الإصابة بالحساسية، ولكن يجب التنويه على ضرورة اختيار كريم منظف ذو جودة عالية من أجل إزالة بقايا الماكياج وترطيب البشرة وتنظيفها من الأوساخ والأتربة العالقة بها.

خامساً: تقشير البشرة بانتظام

تعتبر خطوة تقشير البشرة من أهم خطوات العناية بالبشرة خلال فصل الشتاء، حيث أن هذه الخطوة تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة والتي تتسبب في انسداد المسام وهو ما يجعلها تبدو شاحبة، ولذلك احرصي على تقشيرها من أجل الحصول على بشرة أكثر من نضارة وحيوية.

سادساً: استعملي الزيوت

استعمال الزيوت الطبيعية بشكل دائم خلال فصل الشتاء يساعد على ترطيبها وجعلها أكثر نعومة، حيث أن الزيوت الطبيعية تعمل على حماية البشرة من الأضرار والمشكلات الصحية التي قد تصيبها في هذه الفترة.

سابعاً: الكريم الواقي من الشمس

لا تهملي استخدام كريم واقي من الشمس في فصل الشتاء، حيث أن التعرض لأشعة الشمس الضارة سواء في الصيف أو الشتاء يؤدي إلى إرهاق البشرة وإصابتها بالتلف، ولذلك استخدمي كريم واقي من الشمس قبل الخروج من المنزل دائماً.