لجمال بشرتك في الشتاء.. أفضل ماسكات علاج جفاف البشرة بمكونات طبيعية بمنزلك

لجمال بشرتك في الشتاء.. أفضل ماسكات علاج جفاف البشرة بمكونات طبيعية بمنزلك
ماسكات جفاف البشرة

تعتبر مشكلة جفاف البشرة من المشاكل الأكثر شيوعاً بين الفتيات والسيدات وخاصةً بسبب الأجواء الباردة ودرجة الحرارة المنخفضة خلال أشهر فصل الشتاء، حيث يمثل جفاف البشرة كابوساً مزعجاً للعديد منهن، وقد يؤدي إلى ظهور الحبوب والبثور والتجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرة الوجه وهو ما يؤثر بشكل سلبي على المظهر العام للبشرة ويصيبهن بالحرج والضيق الشديد.

لجمال بشرتك في الشتاء.. أفضل ماسكات علاج جفاف البشرة بمكونات طبيعية بمنزلك
ماسكات جفاف البشرة

جفاف البشرة

وتتوافر العديد من المنتجات الجاهزة ومستحضرات التجميل التي تستخدم في علاج مشكلة جفاف البشرة وحمايتها من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، ولكن تبقى الماسكات الطبيعية هي الحل الأمثل والأسرع والصحي، وقد نشر موقع بولد سكاي الهندي تقريراً يتضمن ماسكات طبيعية للتخلص من جفاف البشرة، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

ماسكات طبيعية لعلاج جفاف البشرة

  • ماسك اللبن

المكونات: لبن رايب – زبادي – زبدة شيا. طريقة التحضير والاستخدام: يتم أولاً خلط جميع المكونات السابق ذكرها بشكل جيد من أجل الحصول على مزيج متجانس، ومن ثم يتم توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع تجنب منطقة العينين، ويترك الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، قبل أن يتم غسيل البشرة باستخدام الماء البارد جيداً.

  • ماسك الأفوكادو

المكونات: زيت زيتون – أفوكادو مهروس. طريقة التحضير والاستخدام: يتم أولاً هرس ثمرة من الأفوكادو جيداً، ثم يتم خلط كمية مناسبة من زيت الزيتون معها، قبل أن يتم توزيع الماسك على بشرة الوجه ويترك لمدة 10 دقائق على الأقل، ثم يتم بعد ذلك غسيل الوجه باستخدام الماء الدافئ جيداً، وينصح باتباع هذا الماسك بصفة منتظمة من أجل الحصول على نتائج ممتازة، حيث يمتلك الأفوكادو قدرة مدهشة على حماية البشرة من الجفاف خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى منع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة وعلامات الشيخوخة المبكرة.