أضرار القرفة خطيرة عند تناولها بتلك الطريقة.. قد تصل إلى الإصابة بالسرطان

أضرار القرفة خطيرة عند تناولها بتلك الطريقة.. قد تصل إلى الإصابة بالسرطان
أضرار القرفة

رغم أن القرفة تعتبر من أكثر أنواع البهارات والتوابل التي تحرص العديد من السيدات على إضافتها إلى الكثير من الأطعمة والمأكولات المختلفة لإكسابها مذاقاً مميزاً وطعماً لذيذاً، ورغم أنها تحتوي على نسب عالية من العناصر والفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم إلا أن الإفراط في تناول كميات كبيرة منها قد يتسبب في الإصابة بالأضرار والمشكلات الصحية المزعجة.

أضرار القرفة خطيرة عند تناولها بتلك الطريقة.. قد تصل إلى الإصابة بالسرطان
أضرار القرفة

القرفة

ولذلك ينصح خبراء التغذية باستهلاك كميات معتدلة من القرفة من أجل الاستفادة من القيمة الغذائية العالية التي تحتوي عليها والتي تساعد في علاج مرض السكري بالإضافة إلى وقاية الإنسان من خطر الإصابة بأمراض القلب ومرض السرطان، وقد نشر موقع healthline تقريراً يتضمن أهم وأبرز الأضرار والمخاطر الصحية التي يسببها الإسراف في تناول القرفة وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال السطور التالية.

أضرار القرفة

  • زيادة خطر الإصابة بالسرطان

أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية الحديثة التي أجريت على الحيوانات أن الإفراط في استهلاك القرفة يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السرطان وذلك بسبب احتواء القرفة على نسبة عالية من مادة الكومارين، ولذلك يجب الحرص على عدم الإسراف في تناولها.

  • تلف الكبد

أشار الباحثون إلى أن تناول الكثير من القرفة يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بتلف الكبد وتسممه، وذلك بسبب احتواء القرفة على نسبة عالية من مادة الكومارين.

  • انخفاض نسبة السكر في الدم

يعمل تناول كميات كبيرة ومبالغ فيها من القرفة على خفض مستوى السكر في الدم، وبالتالي قد يتسبب ذلك في الإصابة بالكثير من الأضرار والمشكلات الصحية المزعجة وخاصةً للأشخاص المصابين لمرض السكري، وقد أثبتت الدراسات الطبية أن الإفراط في استهلاك القرفة بشكل يومي قد يؤدي إلى الإصابة بالإغماء والتعب والدوخة.

  • تقرحات الفم

من الأضرار والآثار الجانبية التي يسببها الإفراط في تناول القرفة هو الإصابة بتقرحات الفم، وذلك بسبب احتوائها على مركب يسمى سينمالدهيد، حيث أن العديد من الناس لديهم حساسية من هذا المركب، وهو الذي يتسبب في الإصابة بتقرحات في الفم، ويحتوي زيت القرفة على نسبة أعلى من مركب سينامالديهايد.