تفتيح البشرة باللبن الرائب بــ 5 طرق مختلفة لوجه مشرق وأبيض كالقمر

تفتيح البشرة باللبن الرائب بــ 5 طرق مختلفة لوجه مشرق وأبيض كالقمر
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

تنتشر العديد من مستحضرات التجميل والمنتجات الجاهزة التي تستخدم في تفتيح البشرة وتبييضها، ولكن الكثير من الفتيات والسيدات تفضلن تجنب استخدام تلك المنتجات بشكل مستمر حتى لا يؤثر ذلك على جمال بشرتهن على المدى البعيد، ولذلك تحرصن على اتباع الوصفات الطبيعية، ويأتي اللبن الرائب في مقدمة المكونات التي تستخدم في تفتيح لون البشرة، حيث يمتلك قدرة كبيرة على تبييض البشرة، ولذلك نشر موقع بولد سكاي مجموعة من الوصفات الطبيعية المذهلة لتفتيح لون البشرة باستخدام اللبن الرائب وسوف نستعرض معكم من خلال السطور التالية طريقة تحضير واستخدام تلك الوصفات.

تفتيح البشرة باللبن الرائب بــ 5 طرق مختلفة لوجه مشرق وأبيض كالقمر
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة

تفتيح البشرة باللبن الرائب

وصفة اللبن الرائب والكركم: يتم خلط ملعقة من اللبن الرائب مع ملعقة من الكركم جيداً، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه باستخدام قطنة، ومن ثم يترك الخليط على البشرة لعدة دقائق، قبل أن يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر جيداً.

وصفة اللبن الرائب والحلبة: يتم مزج ملعقة صغيرة من الحلبة المطحونة مع كمية مناسبة من اللبن الرائب بشكل جيد حتى تحصلين على مزيج متجانس، ومن ثم يتم توزيع الخليط على البشرة وتركه لبضع دقائق قبل أن يتم غسيل الوجه جيداً باستخدام الماء العادي، وتساعد هذه الوصفة على ترطيب البشرة وتفتيح لونها وإزالة البثور والحبوب والبقع الداكنة منها.

وصفة اللبن الرائب والبرتقال: يتم خلط كمية مناسبة من اللبن الرائب مع ملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال المطحون من أجل الحصول على عجينة ناعمة، ويتم توزيع العجينة على الوجه والرقبة ويتم الإنتظار لمدة نصف ساعة قبل أن يتم غسيل الوجه والرقبة باستخدام الماء البارد، وينصح بتكرار تلك الوصفة مرتين أسبوعياً من أجل الحصول على النتائج المنشودة.

وصفة اللبن الرائب والموز: يتم أولاً هرس ثمرة من الموز جيداً ثم يتم خلطها مع ملعقة واحدة من اللبن الرائب، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه والانتظار لعدة دقائق، وبعد ذلك يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر جيداً.

وصفة اللبن الرائب والزعفران: يتم خلط كمية من الزعفران مع كمية من اللبن الرائب بنسبة 1:2 بشكل جيد، قبل أن يتم تطبيق المزيج على بشرة الوجه وتركه لعدة دقائق، ثم يتم بعد ذلك غسيل الوجه جيداً باستخدام الماء العادي، وتمتلك هذه الوصفة قدرة مدهشة على تفتيح لون البشرة بشكل مذهل.