فوائد القرفة واضرارها تجعلك لا تستغنى عنها نهائيًا ولكن تتناولها بحذر شديد

فوائد القرفة واضرارها تجعلك لا تستغنى عنها نهائيًا ولكن تتناولها بحذر شديد
فوائد القرفة واضرارها

نقدم لكم عبر موقعنا فوائد واضرارها لمعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامها للاستفادة من فوائدها دون أن يحدث أي آثار جانبية، حيث أن القرفة عبارة عن شجرة من فصيلة السمروبيات، وهي تنمو في المناطق الاستوائية ويبلغ طولها حوالي ثلاثة إلى خمسة أمتار، وهي تعتبر من أغلى أنواع التوابل نظرًا لأن لها الكثير من الفوائد العظيمة التي تعود على صحة الإنسان بالفائدة، وتدخل في الكثير من الصناعات الدوائية والعلاجية، وأيضًا في إعداد أطباق الحلوى المختلفة.

فوائد القرفة واضرارها تجعلك لا تستغنى عنها نهائيًا ولكن تتناولها بحذر شديد
فوائد القرفة واضرارها

فوائد القرفة واضرارها

تتعدد فوائد القرفة ومن بينها الوقاية من الإصابة بالسرطان وخاصة سرطان الدم والأورام اللمفاوية والخلايا السرطانية، لأنها تحتوي على إنزيمات لها دور مهم في تسهيل إنقسام الخلايا، وهي أيضًا تُعد مصدر جيد للكالسيوم والألياف التي تربط أملاح الصفراء وتخرجها من الجسم، كما أن لها فوائد أخرى ومنها :

ـ تساعد في تنظيم مستوى السكر، لأنها تحتوي على البوليفينول الذي يساعد مرضى السكري خاصة من النوع الثاني، وذلك عن طريق تنظيم مستويات السكر في الدم.

ـ تقليل نسبة الكوليسترول، وذلك نظرًا لتواجد الكالسيوم والألياف بداخلها، وذلك يساعد على القضاء على الأملاح الصفراء ويحسن حرق وتكسير الكوليسترول.

ـ تحسين الدورة الدموية، نظرًا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من مركب الكومارين المعروف بقدرته على تحسين الدورة الدموية ومنع تجلطات الدم المؤدية إلى أمراض القلب وتصلب الشرايين.

تساعد في علاج مشاكل الجهاز التنفسي، وتعالج نزلات البرد الشديدة والتهاب الحلق واحتقانه، وذلك عن طريق أخذ معلقة واحدة من العسل مع ربع معلقة من القرفة يوميًا لمدة ثلاثة أيام.

ـ علاج ألم الأسنان، وذلك عن طريق مزج خمس معالق صغيرة من العسل مع معلقة من القرفة، والقليل من معجون الأسنان، ويوضع منه على منطقة الألم أكثر من مرة في اليوم.

أضرار القرفة

وبعد التعرف على فوائد القرفة الهامة في صحة الإنسان، لابد من التعرف على الأضرار أيضًا من أجل استخدامها بحذر للاستفادة منها دون الإيقاع بالجسم في ضرر أكبر :

ـ تُعد القرفة من الأشياء المضرة للأشخاص الذين يعانون من قرحة المعدة، نظرًا لأنها تُهيج الأغشية المصابة، وهذا يسبب ألم وبطء في التئامها.

ـ يجب تجنب القرفة في فترة الحيض عند النساء، نظرًا لأنها تنشط الدورة الدموية في الجسم.

ـ تُعد القرفة من المواد المضرة المحظورة على الأشخاص الذين لديهم مشاكل في الكلى.

ـ لابد من تجنب القرفة للأشخاص الذي لديهم مشاكل في البنكرياس حتى لا تزداد حجم المشكلة.