أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم منحوت في أسبوعين فقط

أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم منحوت في أسبوعين فقط
النظام الغذائي للبحر المتوسط

إنقاص الوزن الزائد من الأمور التي يتهم بها الرجال والنساء وخاصة وأن مشكلة السمنة المفرطة أصبحت منتشرة بشكل كبير بين الكبار والصغار، كما أن زيادة الوزن ينتج عنها مشاكل صحية خطيرة إذا لم يتم أخذها في الاعتبار والإسراع لإيجاد حل سريع للتخلص من الوزن الزائد قد يتعرض الشخص إلى نوبات قلبية أو أزمات صحية خطيرة.

أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد والحصول على جسم منحوت في أسبوعين فقط
النظام الغذائي للبحر المتوسط

أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد

أعلنت جامعة أوتاجو عن نتائج بحثية جديدة في دراسة طرق إنقاص الوزن، حيث أكدت النتائج على أن الجمع بين الصيام عن الطعام لعدد من الساعات واتباع النظام الغذائي للبحر المتوسط يؤدي إلى التخلص من الوزن الزائد بشكل سريع.

رجيم البحر المتوسط

ويعتمد رجيم البحر المتوسط على تناول الأسماك 3مرات في الأسبوع، بجانب الحبوب والمسكرات وزيت الزيتون، مع تجنب تناول اللحوم الحمراء،كما يتطلب أيضاً الصيام عن الطعام مدة 12 ساعات متواصلة، ثم تناول وجبتين أساسيين، مع الالتزام بعد التأخير في تناول العشاء، وشرب عدد 6 أكواب ماء على الأقل يومياً، مع الالتزام بالحصول على 7 ساعات من النوم يومياً.

نظام البحر المتوسط الغذائي، يتم تناول الطعام في الساعة 7 صباحاً وحتى الساعة 8 مساءً، حيث يتم تناول وجبتين فقط، ويتاح تناول وجبات خفيفة من المكسرات والفواكه والحليب قليل الدسم.

البروتين الحيواني يقتصر فقط على الأسماك، حيث يمنع تناول اللحوم بشكل عام “فراخ، لحوم”.

حمية البحر المتوسط

ويهدف رجيم البحر المتوسط إلى تقليل نسب السعرات الحرارية التي تدخل الجسم بمقدار 250:500 سعرة يومياً بالنسبة للمرأة، وبالنسبة للرجل 500: 600 سعرة، وبذلك سيفقد الجسم الكثير من الوزن خلال 15 يوماً فقط وذلك في حال الالتزام بإتباع النظام الغذائي للبحر المتوسط أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد.