روتين العناية بالبشرة قبل النوم بخطوات سهلة كل يوم ستجعل كل من حولك يحسدك عليها

روتين العناية بالبشرة قبل النوم بخطوات سهلة كل يوم ستجعل كل من حولك يحسدك عليها
روتين العناية بالبشرة قبل النوم

تعتبر العناية بالبشرة من أكثر الأمور الهامة والضرورية بالنسبة للفتيات والسيدات بشكل عام حيث تعد جزء لا يتجزأ من أساسيات حياتهن وتأتي على رأس قائمة الأولويات الخاصة بهن، وذلك من أجل الحصول على بشرة جذابة ومشرقة خالية من العيوب التي تؤرقهن والتي يأتي في مقدمتها الهالات السوداء التي تظهر في المناطق المحيطة بالعينين والحبوب والبثور والرؤوس السوداء.

روتين العناية بالبشرة قبل النوم بخطوات سهلة كل يوم ستجعل كل من حولك يحسدك عليها
روتين العناية بالبشرة قبل النوم

روتين العناية بالبشرة قبل النوم

لذلك يبحثن بشكل دائم عن طرق العناية بالبشرة والعلاجات ومستحضرات التجميل التي تساعدهن في الحصول على بشرة صحية، ولكن أغلب المنتجات والعلاجات الجاهزة تكون مكلفة جداً كما تحتوي على مواد كيميائية قاسية قد تسبب أضرار بالغة على الجلد والبشرة على المدى البعيد، وبالتالي الطريقة الأفضل هي تكمن في اتباع روتين يومي للعناية بالبشرة لكي يغني عن شراء مستحضرات التجميل.

روتين العناية بالبشرة كل يوم

وسوف نستعرض معكم من خلال هذا التقرير برنامج يومي للعناية بالبشرة خاصةً قبل الخلود إلى النوم وذلك من أجل حمايتها من التجاعيد البقع الداكنة والجفاف والتلف، حيث أن الكثير من الفتيات والسيدات لا تحرصن على تنظيف وتطهير بشرتهن من المكياج والشوائب والأوساخ المتراكمة عليها بالشكل الصحيح قبل النوم وهو ما يتسبب في التأثير على مظهرها وظهور العيوب المزعجة عليها.

روتين العناية بالبشرة قبل النوم بخطوات سهلة

  1. ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة بضرورة إزالة كافة آثار المكياج ومستحضرات التجميل قبل الذهاب إلى النوم وذلك عن طريق استخدام مزيل مكياج يناسب نوع البشرة، حيث أن ترك المكياج على البشرة أثناء الليل يؤدي إلى توسيع المسام وبالتالي ظهور حب الشباب.
  2. غسيل البشرة بالماء مع عمل حركات مساج دائرية خفيفة لمدة دقيقتين خاصةً في المناطق المحيطة بالعينين لأن هذه المناطق تكون أكثر عرضةً للإرهاق والتعب.
  3. احرصي أيضاً على عمل حمام بخار للوجه قبل النوم من خلال تعريض البشرة لبخار ماء ساخن قبل أن يتم تنظيفها بالغسول المعتاد حيث يساعد ذلك على تنفس وترطيب البشرة وتفتيح المسام.
  4. يجب الاهتمام بتناول كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم وقبل النوم مباشرةً.
  5. استخدام كريم مرطب قبل النوم.
  6. أخذ قسط كافي من النوم أثناء الليل حتى تحصلين على بشرة أكثر نضارة وحيوية.
  7. التأكد من تغيير الوسادة بشكل أسبوعي حتى لا تتسب الميكروبات والجراثيم العالقة بها في التأثير على بشرتك.