علاج تساقط الشعر بأسهل طريقة في 5 خطوات لمنع التساقط نهائيًا وتعزيز نموه مرة أخرى

علاج تساقط الشعر بأسهل طريقة في 5 خطوات لمنع التساقط نهائيًا وتعزيز نموه مرة أخرى
علاج تساقط الشعر

تعد مشكلة تساقط الشعر من أكثر المشاكل المزعجة التي تؤرق الكثير من السيدات والرجال على حد سواء، حيث تصيبهم بالشعور بالضيق والحرج وفقدان الثقة بالنفس وذلك بسبب أن تلك المشكلة تؤثر بشكل سلبي على المظهر العام، وهو ما يدفع العديد من الناس إلى البحث بشكل مكثف على المواقع الإلكترونية عبر شبكة الإنترنت على طرق للقضاء على تلك المشكلة.

علاج تساقط الشعر بأسهل طريقة في 5 خطوات لمنع التساقط نهائيًا وتعزيز نموه مرة أخرى
علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

يفسر الخبراء حدوث مشكلة تساقط الشعر بأنها تكون نتيجة سوء التغذية أو الإصابة بقشرة فروة الرأس، أو حدوث اختلالات في الغدة الدرقية أو الهرمونية، بالإضافة إلى العوامل الوراثية أو استخدام مستحضرات كيماوية وتطبيقات حرارية على الشعر، فضلاً عن الإجهاد وفروة الرأس الدهنية، وسوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال طرق فعالة ومجربة لمحاربة تساقط الشعر.

علاج تساقط الشعر

خطوات لعلاج تساقط الشعر

  1. ينصح خبراء العناية الشعر بضرورة الحرص على غسل الشعر في كثير من الأحيان خاصةً في حالة الطقس الحار والرطب، وذلك من أجل إزالة الشوائب والأوساخ والعرق ورواسب الزيت العالقة بالشعر وفروة الرأس وكل تلك العوامل تسبب تساقط الشعر، وبشكل عام يفضّل غسيل الشعر الجاف مرتين في الأسبوع، والشعر الدهني 3 أو 4 مرات أسبوعياً.
  2. لا يجب أن يتم إغفال أهمية اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن من أجل تعزيز نمو الشعر وحمايته من التلف والتساقط، كما ينصح الخبراء بتناول وعاء صغير من البراعم بشكل يومي حيث تحتوي على كميات كبيرة من الأحماض الأمينية، فضلاً عن ضرورة الحرص على شرب كميات كبيرة من المياه على مدار اليوم وذلك من أجل وقاية فروة الرأس من ظهور القشرة فيها.
  3. يفضّل استخدام غسول مناسب للشعر وتجنب ملطفات الشعر الكريمية خاصةً في حالة الشعر الزيتي، كما يمكن استخدام منشط الشعر العشبي غير الدهني للتخلص من تساقط الشعر.
  4. إمكانية استخدام العلاجات السريرية والتي تساهم في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتحفيز بصيلات الشعر، ويمكن تطبيق مقويات للشعر واستخدام التونيك لزيادة الامتصاص.
  5. اختيار المنتجات المناسبة للشعر والبعد عن استخدام المنتجات القاسية التي تؤدي إلى الإخلال بالتوازن الحمضي القلوي الطبيعي والتي تتسبب في تراكم خلايا الجلد الميتة على فروة الرأس.