وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في الجسم كله وأقنعة الطين للجسم

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في الجسم كله وأقنعة الطين للجسم
تفتيح الجسم

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في الجسم كله وأقنعة الطين للجسم: تفتيح الجسم كله وخاصة المناطق الداكنة والتخلص من الخطوط والألوان التي تعيق المظهر الجمالي للجسم خاصة مع التقدم في العمر أو حتى في مرحلة الشباب، هو موضع بحث كل امراة وفتاة مقبلة على الزواج، وتوجد بعض المواد الطبيعية التي تستخدم من القدم ومنذ عهد الفراعنة في تفتيح الجسم والعناية به مثل الملكة كليوباترا. سوف نتعرف على هذه المواد وطرق استخدامها.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في الجسم كله وأقنعة الطين للجسم
تفتيح الجسم

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في الجسم كله

يمكن الاعتماد على هذه الوصفات التي يتم استعمالها أثناء الحمام اليومي ولمدة ثلاثة أيام أو اكثر حسب الحاجة، بحيث نصل إلى البشرة المناسبة والتي تتفتح بالكامل وتتخلص من الاسمرار والبقع والتلون، ويمكن وضع بعض من الخل والملح، والليمون وماء الورد مع مياه الاستحمام والجلوس فيها وغمر الجسم كله أو المناطق الداكنة بهذا الخليط الذائب في الماء.

خلطة الليمون والعسل

يمكن خلط عصير الليمون مع العسل وإذابته في بعض الماء ثم دهن الجسم والمناطق السمراء بهذا الخليط وتركه مدة نصف ساعة قبل الاستحمام، ثم غسل الجسم، ومع تكرار هذا الوصفة سوف نتخلص من اللون الغامق، كما يمكن استخدام الطمي المغربي على المناطق الداكنة في الجسم وتركه حتى يجف ثم غسله بالماء وتكرار استخدامه مرتين في الأسبوع حتى يتم التخلص من مشاكل البشرة والجسم كله.

خلطة الحليب والعسل

من الخلطات الهامة التي تحمي الجسم والجلد من الجفاف والخشونة والتشقق ويتم وضع بعض من الحليب مع العسل ويستحسن تدفئة الحليب حتى يذاب فيه العسل ثم يمكن إضافته إلى ماء الحمام وغمر الجسم بهن او وضع الخليط على الأماكن المراد تفتيحها وتركه عليها مدة نصف ساعة.