حساب المواطن يوضح خطوات الإعتراض على عدم الأهلية وشروط قبول الأهلية

حساب المواطن يوضح خطوات الإعتراض على عدم الأهلية وشروط قبول الأهلية
خطوات تحديث بيانات المستفيدين في حساب المواطن

عدم الأهلية في حساب المواطن، مشلة تقابل العديد من الأشخاص الراغبين في الحصول على الدعم، وفي هذا الشأن قال الحساب الرسمي لحساب المواطن على “تويتر”، أنه يجب على المواطنين أن يتقدموا بإعتراض بخصوص أسباب عدم الأهلية، مضيفاً أن المواطن الذي تظهر له رسالة بأنه غير مؤهل بسبب الأهلية يجب عليه أن يقوم بالضغط على أيقونة دراسة الأهلية، ومن ثم يتقدم بإعتراض على الأسباب التي تفقده الأهلية للدعم وتجعله غير مؤهل له.

حساب المواطن يوضح خطوات الإعتراض على عدم الأهلية وشروط قبول الأهلية
خطوات تحديث بيانات المستفيدين في حساب المواطن

تحديث بيانات حساب المواطن

قال المتحدث الرسمي بإسم برنامج حساب المواطن “سلطان القحطاني”، أن البرنامج يجري في الوقت الحالي عملية تحديث بيانات موسعة لكل المنضمين له، وتهدف تلك العملية إلى التأكد من صول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين وإعادة توجيه الدعم لهؤلاء المستحقين، وكذلك التأكد من أهلية إستحقاق جميع المستفيدين من الدعم وإنطباق الشروط المطلوبة عليهم، وكذلك ضم مواطنين جدد لدخولهم في برنامج حساب المواطن.

شروط الأهلية في حساب المواطن

توجد عدد من الشروط الأهلية التي يجب على المواطن أن يستوفيها للحصول على دعم برنامج حساب المواطن، وتضمن هذه الشروط وصول الدعم لمستحقيه، وتتمثل فيما يلي:-
  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية من أبوين سعوديين‘ على أن يتم إستثناء أبناء المواطنة السعودية والزوح والزوجة غير السعوديين ومن يحملون بطاقات التنقل.
  • أن يكون المستفيد مقيم إقامة كاملة على أراضي المملكة العربية السعودية، وأن لا يكون قد أقام خارجها خلال الـ 12 شهراً الماضية مدة تزيد عن 90 يوماً.
  • أن لا يكون المستفيد قد حجز بأي من السجون أو دور الإيواء.

تتم عملية حساب الدعم أو الإستحقاق بناءاً على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، وشدد البرنامج وأكد على أهمية التحديث المستمر لبيانات المستفيدين من خلال رابط برنامج حساب المواطن، من أجل تجنب عدم الإستحقاق.