ثمرة واحدة تغنيكِ عن مستحضرات التجميل.. 4 وصفات طبيعية من الطماطم لتفتيح وترطيب ونضارة البشرة

ثمرة واحدة تغنيكِ عن مستحضرات التجميل.. 4 وصفات طبيعية من الطماطم لتفتيح وترطيب ونضارة البشرة
وصفات الطماطم للبشرة

تشتكي الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة اسمرار البشرة وظهور البقع والتصبغات الداكنة عليها والتي تؤثر بشكل سلبي على مظهر الوجه الذي يعتبر من أهم علامات الجمال بالنسبة لهن، ولذلك تحرصن بشكل دائم على البحث عن الطرق والحلول العلمية للتخلص من هذه المشكلة ولتفتيح البشرة وتبييض الوجه والحصول على بشرة أكثر جمالاً وإشراقاً ونضارةً.

ثمرة واحدة تغنيكِ عن مستحضرات التجميل.. 4 وصفات طبيعية من الطماطم لتفتيح وترطيب ونضارة البشرة
وصفات الطماطم للبشرة

وصفات الطماطم للبشرة

ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة بضرورة الحرص على اتباع الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعتمد على الطماطم لأنها تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة بالإضافة إلى أنه تعمل على تفتيح لون البشرة وإزالة البقع الداكنة منها، ولذلك فقد نشر موقع food.ndtv مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعتمد على الطماطم والتي تساعد على ترطيب وتفتيح البشرة وسوف نتعرف سوياً من خلال السطور التالية على مكونات وطريقة تحضير هذه الوصفات.

وصفات الطماطم

وصفة الطماطم مع الزبادي والليمون لتفتيح البشرة

يتم عصر ثمرة واحدة من الطماطم، ثم يتم مزج عصير الطماطم مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون والزبادي الطازج جيداً حتى تحصلين على مزيج متجانس، ثم يتم توزيع هذا الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة ثلث ساعة تقريباً، قبل أن يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر جيداً.

وصفة الطماطم والشوفان لنضارة البشرة

يتم خلط ملعقتين من لب الطماطم مع ملعقتين من دقيق الشوفان وتقليبهما جيداً للحصول على مزيج متماسك، ويمكن إضافة كمية مناسبة من لب الخيار أيضاً، ثم يتم توزيع الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم فرك الخليط في حركات دائرية، وبعد ذلك يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر.

وصفة الطماطم وزيت الزيتون لترطيب البشرة

يتم خلط ثمرة متوسطة الحجم من الطماطم مع ملعقة كبيرة من الزيتون جيداً، ثم يتم وضع الخليط الناتج على البشرة ويترك لمدة تتراوح بين ربع ساعة إلى 20 دقيقة حتى يجف تماماً، ثم يتم غسيل الوجه باستخدام الماء الفاتر مع التدليك في حركات دائرية.

وصفة لب الطماطم مع البطاطس المسلوقة لسد المسام

يتم في هذه الوصفة هرس ثمرة من البطاطس المسلوقة مع لب الطماطم وخلطهما مع ملعقة كبيرة من الحليب، ثم يتم استخدام الخليط الناتج في فرك بشرة الوجه في حركات دائرية، ثم يتم الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن 10 دقائق حتى يجف تماماً، وبعد ذلك يتم غسيل الوجه باستخدام الماء البارد جيداً.