وصفات الصبار للشعر للترطيب والتخلص من القشرة لشعر ناعم وصحي

وصفات الصبار للشعر للترطيب والتخلص من القشرة لشعر ناعم وصحي
وصفات الصبار للشعر

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من مشكلة ظهور قشرة فروة الرأس والتي تعتبر من المشاكل الأكثر شيوعاً بينهن والتي تسبب لهن الشعور بالضيق والحرج بسبب أنها تؤثر بشكل سلبي على المظهر العام للشعر الذي يعد من أهم وأبزر علامات الجمال بالنسبة للمرأة، وتنتشر القشرة في فروة الرأس بسبب إصابتها بالجفاف وقد يتسبب ذلك في حدوث التهابات وحكة مزعجة.

وصفات الصبار للشعر للترطيب والتخلص من القشرة لشعر ناعم وصحي
وصفات الصبار للشعر

العناية بالشعر بالصبار

ويعد أفضل علاج لهذه المشكلة هو اتباع الوصفات الطبيعية، وتعتبر أقوى هذه الوصفات هي التي تعتمد على الصبار، وذلك نظراً لاحتوائه على نسب عالية من الفيتامينات مثل فيتامين B12 وفيتامين C وفيتامين E بالإضافة إلى حمض الفوليك، وكل تلك العناصر تساهم في تخفيف حروق الشمس والالتهابات، علاوةً على علاج مشكلة القشرة، وقد نشر موقع healthline وصفات الصبار المذهلة لعلاج القشرة وهذا ما سوف نتعرف عليه معاً من خلال السطور التالية.

وصفات الصبار للشعر

  • وصفة جل الصبار واللبن

المكونات: 2 ملعقة كبيرة من جل الصبار – 2 ملعقة كبيرة من الزبادي – 2 ملعقة صغيرة من العسل حسب الرغبة.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها جيداً، ثم يتم توزيع الخليط على الشعر، ويترك لمدة تتراوح بين ثلث ساعة إلى نصف ساعة، قبل أن يتم غسيل الشعر جيداً باستخدام الماء العادي، ويفضل اتباع هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

وصفات الصبار للشعر

  • وصفة جل الصبار وزيت جوز الهند

المكونات: ربع كوب من جل الصبار – ربع كوب زيت جوز الهند دافئ.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم أولاً خلط المكونات السابق ذكرها بشكل جيد باستخدام التقليب بالملعقة أو الخلاط اليدوي حتى تحصلين على مزيج متجانس، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على الشعر بعد غسيله وترطيبه جيداً، وبعد عدة دقائق يتم غسيل الشعر جيداً بالماء العادي.

  • وصفة الصبار وخل التفاح

المكونات: 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح – 4 ملاعق كبيرة من جل الصبار – 1 ملعقة صغيرة من العسل حسب الرغبة.
طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها بشكل جيد حتى تحصلين على مزيج متجانس، ومن ثم يتم تطبيق الخليط على الشعر وفروة الرأس، قبل أن يترك الخليط لمدة 20 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك يتم غسيل الشعر جيداً باستخدام الماء الفاتر، ويفضّل اتباع هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوعين من أجل الحصول على النتائج المنشودة.