خلطات إطالة الشعر لحد كعب رجلك واجعلي شعرك طويل وحرير كالهنديات

خلطات إطالة الشعر لحد كعب رجلك واجعلي شعرك طويل وحرير كالهنديات
خلطات إطالة الشعر

رغم انتشار العديد من المنتجات ومستحضرات العناية بالشعر التي تستخدم من أجل إطالة الشعر وتعزيز نموه إلا أن العديد من السيدات والفتيات تفضّلن اتباع الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر بالعناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات الهامة والضرورية التي يحتاج إليها والتي تساهم في إطالته بشكل فعال في أقصر وقت ممكن، وسوف نستعرض معكم اليوم من خلال هذا المقال مجموعة من الخلطات الطبيعية الفعالة والمجربة في هذا الشأن.

خلطات إطالة الشعر لحد كعب رجلك واجعلي شعرك طويل وحرير كالهنديات
خلطات إطالة الشعر

خلطات إطالة الشعر

  • خلطة خل التفاح

المكونات: ملعقتين من خل التفاح – لتر من الماء.
طريقة التحضير: يتم أولاً غسيل الشعر بالشامبو جيداً، ثم يتم خلط ملعقتين من خل التفاح في لتر من الماء جيداً، واستخدام الخليط الناتج في غسيل الشعر جيداً، مع الحرص على تكرار تلك الوصفة بانتظام.

  • خلطة البصل والعسل

المكونات: بصلة كبيرة – 3 ملاعق كبيرة من العسل.
طريقة التحضير: يتم أولاً هرس البصلة جيداً ثم يتم عصرها من أجل الحصول على عصير البصل، ومن ثم يتم توزيع العصير الناتج على فروة الرأس، ومن ثم يتم توزيع 3 ملاعق من العسل على فروة الرأس مع التدليك، ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة على الأقل، قبل أن يتم غسيل الشعر جيداً، وينصح بتكرار تلك الوصفة بشكل يومي لمدة شهر كامل للحصول على نتائج مذهلة.

  • خلطة الزيوت الأساسية

المكونات: 3 قطرات من زيت إكليل الجبل – 6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا – 3 قطرات من زيت الزعتر – 3 قطرات من زيت الخزامى.
طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها جيداً، ثم يتم توزيع الخليط الناتج على الشعر مع التدليك برفق، ثم يترك الخليط على الشعر وفروة الرأس لمدة لا تقل عن نصف ساعة، ثم يتم غسيل الشعر بعد ذلك جيدا.

  • خلطة البيض وزيت الخروع

المكونات: بيضة – ملعقة صغيرة من الخل – 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.
طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابقة في وعاء مناسب، ثم يتم تدليك فروة الرأس جيداً باستخدام الخليط، ويترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسيل الشعر بالماء البارد، ثم بالشامبو.