وصفات زيت الأرغان المغربي للشعر والبشرة تعرفي عليها وجربيها

وصفات زيت الأرغان المغربي للشعر والبشرة تعرفي عليها وجربيها
زيت الأرغان

وصفات زيت الأرغان المغربي للشعر والبشرة تعرفي عليها وجربيها: زيت الأرغان المغربي من الزيوت التي اشتهرت في الفترات الأخيرة وتعرف الكثيرين على فوائده سواء للشعر أو البشرة ولذلك نقدم لك اليوم طريقة استخدام زيت الأرغان وماذا يفعل للشعر أو البشرة، وما هي أهميته لهما، وهل يدخل معه مكونات أخرى لتكوين خلطات قوية للشعر أو البشرة، وما هي؟

وصفات زيت الأرغان المغربي للشعر والبشرة تعرفي عليها وجربيها
زيت الأرغان

وصفات زيت الأرغان المغربي للبشرة

يستخدم زيت الأرغان للعناية بالبشرة والتخلص من مشاكلها المختلفة ويمكن استخدام زيت الأرغان كدهان على البشرة،وخاصة الجافة، وأيضا يمكن خلطه مع بعض المكونات الأخرى التي تزيد من فاعلية وجمال البشرة والتخلص من الاسمرار والبقع وأيضا يساعد في تهدئة التهابات البشرة الناتج عن الاحتكاك أو الشمس أو الحروق، ويمكن استخدام هذه الوصفة للعناية للبشرة.

وصفة زيت الأرغان واللبن: يتم إضافة زيت الأرغان إلى اللبن البودرة وخلطه جيداً ثم يتم وضعه على البشرة مع التدليك وترك الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة أو حتى نشعر بجفاف الخليط على البشرة، ثم يتم غسل البشرة، ومع تكرار هذه الوقفة مرتين في الأسبوع نحصل على نتائج طيبة.

فوائد زيت الأرغان للبشرة

يحتوي زيت الأرغان على الفيتامينات وخاصة فيتامين E وأيضاً مضادات الأكسدة التي تحارب علامات الشيخوخة وتجدد خلايا الجلد، ومنع ظهور علامات التقدم في العمر، كما يساعد في التخلص من البثور والرؤوس السوداء والهالات السوداء تحت العين، ويترك البشرة لامعة ومتوردة وخالية من الخطوط والألوان البقع الداكنة. ومكن وضع زيت الأرغان على البشرة وتدليكها برفق ثم ترك الزيت عليها لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الزيت من البشرة وسوف نلاحظ النتائج، ولكن مع تكرار استخدامه سوف نحصل على النتيجة المرضية تمماً والتخلص من المشاكل.