لن تستغنى عنه بعد اليوم.. كوب عصير التفاح بالكرفس الخارق قبل الأكل له فوائد غير متوقعة

لن تستغنى عنه بعد اليوم.. كوب عصير التفاح بالكرفس الخارق قبل الأكل له فوائد غير متوقعة

يعتبر مشروب عصير التفاح بالكرفس من أكثر المشروبات الصحية التي تحتوي على فوائد لا تعد ولا تحصى على صحة جسم الإنسان بشكل عام، حيث أنها تعد من المشروبات التي تساعد على زيادة معدلات حرق الدهون المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى أنه تساهم في تحفيز عملية هضم الهضام وتمنح الشعور بالشبع، بالإضافة إلى تعزيز الجهاز المناعي وتهدئة الأعصاب والعديد من الفوائد التي سوف نتعرف عليها معاً من خلال السطور التالية بالإضافة إلى طريقة تحضير هذا العصير المذهل.

لن تستغنى عنه بعد اليوم.. كوب عصير التفاح بالكرفس الخارق قبل الأكل له فوائد غير متوقعة

عصير التفاح بالكرفس

المكونات: ثمرة تفاح خضراء – أعواد كرفس – شريحتين جنزبيل – ثمرة ليمون – نصف كوب سبانخ – 2 ثمرة خيار – أوراق نعناع.
طريقة التحضير: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها في الخلاط الكهربائي، ومن ثم يتم تصفية المشروب ليكون جاهزاً للشرب، وينصح بتناول هذا المشروب 3 مرات في اليوم قبل نصف ساعة تقريباً من تناول الوجبات الأساسية.

فوائد عصير التفاح بالكرفس

فوائد النعناع: يساعد النعناع بشكل مذهل في علاج مشكلة الإمساك التي يعاني منها الكثيرون، فضلاً عن أنه يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على تقوية الجهاز المناعي في جسم الإنسان، كما يساهم النعناع في تهدئة الأعصاب ويمنح الشعور بالاسترخاء.

فوائد الزنجبيل: يمنح الزنجبيل الجسم الطاقة والحيوية والنشاط التي يحتاج إليها، علاوةً على أنه يمتلك قدرة هائلة على محاربة الخلايا السرطانية ويمنع انتشارها، كما يساعد على الوقاية من التهابات المفاصل.

فوائد عصير التفاح بالكرفس

فوائد الكرفس: يمنح الكرفس الشعور بالشبع وامتلاء المعدة ويمنع الاحساس بالجوع لأطول فترة زمنية ممكنة وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما أنه يعمل على ضبط إفراز العصارة الهضمية ويساعد على تحفيز عملية هضم الطعام، بالإضافة إلى المساعدة في توازن محتوى الماء في جسم الإنسان.

فوائد الليمون: يعتبر الليمون من المصادر الغنية بفيتامين سي الذي يحتاج إليه جسم الإنسان، كما يساعد بشكل فعال في عملية تخسيس الوزن الزائد، ويساهم في ضبط ضغط الدم.

فوائد السبانخ: تمتلك السبانخ قدرة هائلة على حماية الشعر من التساقط كما يساعد في الحصول على بشرة أكثر نضارة بسبب احتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، كما تحتوي على مادة الكلوروفيل التي تساعد في الحد من الإصابة بالسرطان، وتعمل أيضاً على تحسين صحة الجهاز الهضمي وتمنع حدوث الإمساك.