وصفة طبيعية من التفاح لتقشير البشرة وتنظيفها في 10 دقائق بالمنزل “سهلة وسريعة والنتيجة مضمونة”

وصفة طبيعية من التفاح لتقشير البشرة وتنظيفها في 10 دقائق بالمنزل “سهلة وسريعة والنتيجة مضمونة”
وصفة التفاح لتقشير البشرة

يحتوي التفاح على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن الهامة والضرورية التي يحتاج إليها جسم الإنسان، ولذلك يعتبر من أفضل أنواع الفاكهة الصحية التي يفضلها العديد من الأشخاص، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون أن التفاح يحتوي على فوائد تجميلية رائعة يمكن أن تساعد في تعزيز صحة البشرة بشكل خاص والجلد بشكل عام بفضل احتوائه على العناصر المغذية للبشرة.

وصفة طبيعية من التفاح لتقشير البشرة وتنظيفها في 10 دقائق بالمنزل “سهلة وسريعة والنتيجة مضمونة”
وصفة التفاح لتقشير البشرة

وصفة لتقشير البشرة

يعتبر التفاح من المصادر الغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم والسكريات التي تعتبر مفيدة للغاية لصحة البشرة، وهو ما يجعل تأثير الوصفات الطبيعية التي تعتمد على التفاح على البشرة أفضل بكثير من مستحضرات التجميل والمنتجات الجاهزة التي تحتوي على مواد كيميائية قد تلحق أضراراً بالغة بالبشرة على المدى البعيد، ولذلك ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باتباع وصفات التفاح لتقشير البشرة من أجل إزالة خلايا الجلد الميتة والتي تسبب انسداد المسام وبالتالي قد يؤدي تراكمها على البشرة إلى إصابتها بالعديد من المشاكل والأضرار المزعجة.

وصفات طبيعية من التفاح لتقشير البشرة

وقد نشر موقع helloglow تقريراً يتضمن أراء خبراء التجميل والعناية بالبشرة في التفاح كمكون طبيعي مذهل يمكن استخدامه في تقشير البشرة لتنظيفها وتطهيرها من الشوائب والأوساخ العالقة بها من أجل حمايتها من الكثير من الأضرار والمشاكل التي قد تصيبها، واشتمل التقرير على وصفات طبيعية من التفاح للقيام بهذا الغرض، وسوف نتعرف سوياً من خلال السطور التالية على طريقة تحضير واستخدام هذه الوصفات.

وصفة التفاح لتقشير البشرة

  • مكونات الوصفة: ملعقتين كبيرتين من عصير التفاح الطبيعي – ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون – ملعقة صغيرة من العسل – ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون.
  • طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط جميع المكونات السابق ذكرها بشكل جيد من أجل الحصول على مزيج متجانس، ومن ثم يتم توزيع الخليط الناتج على بشرة الوجه والرقبة، ويترك الخليط لمدة لا تقل عن 10 دقائق، قبل أن يتم غسيل الوجه والرقبة باستخدام الماء العادي جيداً، وبعد ذلك يتم تجفيف البشرة واستخدام مرطب مناسب.

وصفة تقشير البشرة بخل التفاح

  • مكونات الوصفة: ملعقة كبيرة من خل التفاح الطبيعي غير مصفى – نصف حبة ليمون – قطعة من القطن.
  • طريقة التحضير والاستخدام: يتم خلط المكونات جيداً في وعاء مناسب، ثم يتم غمس قطعة من القطن في الخليط الناتج وتوزيعه على البشرة في حركات دائرية لمدة 5 دقائق على الأقل، مع ضرورة الابتعاد عن منطقة العينين، ويتم بعد ذلك غسيل الوجه باستخدام الماء الدافئ جيداً واستخدام المرطب المناسب.