مشروبات لإزالة الشعر الزائد من الجسم ومنع نموه مرة أخرى

مشروبات لإزالة الشعر الزائد من الجسم ومنع نموه مرة أخرى

كثير من الفتيات وأيضا السيدات، تشتكي من وجود شعر زائد في الجسم، دون أن تعرف ما السبب في وجود هذا الشعر الزائد، ويقول خبراء التجميل أنه يوجد مشروبات طبيعية تساعد في التخلص من هذا الشعر في وقت قصير ولذلك سوف نتعرف الآن على هذه المشروبات.

مشروبات لإزالة الشعر الزائد من الجسم ومنع نموه مرة أخرى

مشروبات لإزالة الشعر الزائد

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الطبيعية التي تعمل على تقليل نمو الشعر في الجسم، فهو يعمل على مساعدة هرمونات الشعر بعدم تطويلها، كما إنه يمكن إضافة الليمون إلى الشاي الأخضر ثم نقوم ندهن الجسم به قبل النوم، ثم القيام في الصباح بغسله، أو يمكن تناول كوب من الشاي الأخضر كل يوم.

النعناع الأخضر لإزالة الشعر

أيضا يقول خبراء التجميل أن النعناع الأخضر يعمل على تقليل مستويات الهرمونات بالجسم، فيمنع نمو الشعر الزائد ويتم ذلك عن طريق تناول كوبين أو ثلاثة أكواب من النعناع يوميا.

القرفة لإزالة الشعر الزائد

القرفة أيضا من التوابل الطبيعية التي تعمل على إزالة الشعر الزائد من الجسم، كما إنها تساعد في تضبيط مستوى السكر في الدم.

خلطات طبيعية لإزالة الشعر الزائد

الملح والماء البارد: نقوم بخلط ملعقة من الملح مع ثلاث ملاعق من الماء البارد، وبعد إزالة الشعر بالحلاوة أو الشمع نضع خليط الملح والماء البارد وذلك لمدة 10 دقائق، ثم نقوم بشطفه بالماء، ونكرر هذه الوصفة وسوف نلاحظ أن نمو الشعر سوف يقل.

وصفة أخرى لإزالة الشعر

نقوم باستخدام مطحون حبوب الترمس، وننقعه في الماء الساخن وذلك لمدة يوم كامل، ثم نقوم باستخدام المنقوع كل يوم بعد إزالة الشعر الزائد وسوف نلاحظ تأخر نمو الشعر.